الأخبار

مصرع مواطن وإصابة آخر بالخصوص

4

 

 

 

لقي مواطن مصرعه، وإصيب آخر بإصابات خطيرة إثر نشوب مشاجرة بين مجموعة من المسلمين والمسيحيين، بمنطقة “الزرايب” بمدينة الخصوص بالقليوبية، استخدمت فيها الأسلحة النارية والخرطوش بسبب أولوية مرور سيارة، تم نقل الجثة والمصاب للمستشفي، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

 

من جانبها دفعت أجهزة الأمن بالقليوبية بتعزيزات أمنية للمنطقة، وتم السيطرة على الموقف، ووقف الاشتباكات والقبض علي بعض المتورطين في الحادث.

 

وتم إخطار اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، وانتقلت القيادات الأمنية، وتبين مصرع روماني ميلاد إثر إصابته بطلق ناري فيما إصيب جرجس رشاد شنودة بطلق خرطوش في القدم وفي حالة خطرة.

 

وتبين عقب وصول قوات الأمن مصرع روماني مسلاد لطف الله إثر إصابته بطلق ناري، فيما إصيب جرجس رشاد شنودة بطلق خرطوش في القدم ، وفي حالة خطرة،وأتضح من التحريات الأولية نشوب مشاجرة بين شخص يدعي “محمد ش” وشهرته “محمد بطه” بسبب أولوية مرور سيارة مما تسبب في كسر مرأة السيارة الخاصة به، فأستدعى عددًا من مناصرية الذين حضروا للمنطقة، وأطلقوا الرصاص بكثافة، ونشبت المشاجرة وتدخل كبار المنطقة لإنهائها.

 

وتجددت من جديد حيث أسفرت عن مصرع شخص، وإصابة آخر بجروح خطيرة، بينما قال شهود عيان عن وجود مصابين آخرين بإصابات سطحية، مشيرين إلى أن المتهم بالقتل يدعي “و. ر”، وجاري ضبطه وإحضاره.

 

من جانبه نفي اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية علاقة المشاجرة بالفتنة الطائفية، وأكد “هدوء الأوضاع بالمنطقة، وتواجد قوات الأمن بها، مشيرًا إلى أنه جاري ضبط وإحضار المتورطين في الحادث، ومؤكدًا عدم المساس بأي من الكنائس أو المساجد المحيطة بالمنطقة”.

 

في سياق متصل، ونظرًا لقرب منطقة الأحداث من كنيسة “مارجرجس” توافد العشرات من المواطنين مسلمين ومسيحيين على المنطقة للإطمئنان علي عدم وجود أي هجوم تجاه الكنيسة مؤكدين علي روح الوحدة الوطنية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى