الأخبار

منصور” يفتتح المدينة الشبابية

122

وصل المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، ظهر اليوم، إلى مطار شرم الشيخ الدولي، وكان في استقباله حسام أبوالخير، وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء عبدالوهاب علي، مدير مطار شرم الشيخ الدولي.

 

وقال إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن منصور توجه إلى المدينة الشبابية بشرم الشيخ، عقب الوصول مباشرة، حيث كان في استقباله المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الشباب والرياضة، والسياحة، والداخلية، والتنمية المحلية والتنمية الإدارية، والطيران المدني.

 

وأضاف بدوي، أن منصور أزاح الستار وقص الشريط؛ لافتتاح المدينة الشبابية، وذلك بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، وقيادات إدارة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة التي قامت بتنفيذ المشروع.

 

وأكد أن منصور حرص على افتتاح المدينة إيمانًا بأهمية دور الشباب، وضرورة رعايتهم، مشيرًا إلى أن افتتاح هذا الصرح الهام، يأتي في إطار اهتمام الدولة بتعمير سيناء في إطار خطة التنمية، فضلًا عن تنشيط السياحة الداخلية والوافدة من خلال استقبال المدينة للوفود الشبابية من مصر والعالم على مدار العام.

 

كما تفقد منصور المدينة بعد أن استمع إلى شرح موجز على نموذج للمدينة من مدير إدارة الأشغال العسكرية، أعقبه إلقاء كلمتين من وزير الشباب والرياضة، ومحافظ جنوب سيناء، كما قدم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عرضًا تفصيليًا عن المدينة الشبابية، عقب عرض فيلم تسجيلي عن مراحل إنشاء المدينة.

 

وزار الرئيس المؤقت أيضًا الصالة الرياضية، وكان في استقباله رئيس مدينة شرم الشيخ، وعدد من مشايخ قبائل محافظة جنوب سيناء، حيث شاهد منصور عرضًا رياضيًا قدمه طلبة وطالبات كليتي التربية الرياضية “بنين وبنات”.

 

يذكر أن المدينة الشبابية تضم مبنى فندقيًا يسع ما يزيد على 400 فردًا، وقاعات لورش العمل، وغرف للإقامة، وملاعب رياضية وحمام للسباحة، وقاعة للمؤتمرات.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى