الأخبار

بطريرك الروم الارثوذكس فى زيارة راعوية

 

 

9
يقوم قداسة البطريرك يوحنا العاشر يازجي، بطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس، على رأس وفد كنسي رسمي، بزيارة راعوية للرعايا في كل من البحرين والإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة ما بين 1 إلى 18 مايو الجاري.

وفي أولى محطاته، ترأس البطريرك يازجي قداساً في كنيسة القديس جاورجيوس في البحرين، وشاركه كل من المطران اسحق بركات، متروبوليت ألمانيا وأوروبا الوسطى، والأسقف أفرام معلولي الوكيل البطريركي، وعدد من الآباء الكهنة والشمامسة.
وفي عظته عبر صاحب الغبطة عن فرحه لوجوده بين “الإخوة في البحرين” في هذه الفترة الفصحية، كما تكلّم عن ذكرى حاملات الطيب اللواتي كن قدوة في الإيمان ومثلاً للرجاء في زمن الضيق.
هذا و قد استقبل غبطة البطريرك يوحنا يازجي، في مقر إقامته في المنامة السيّد يوسف محمد بوزبون رئيس جمعية البحرين لتسامح وتعايش الأديان.
وخلال اللقاء الذي ضم بعضاً من أعضاء الجمعية، تطرّق غبطته إلى أهمية تعايش الأديان وتآخيها وإلى خبرة كنيسة أنطاكية وعيشها لهذه الخبرة.
كما عبّر غبطته عن سروره لما رآه من خبرة تعايش وأخوّة في البحرين، التي تستضيف أبناء كنيسة أنطاكية في تآخٍ مع كلّ مكوّنات المجتمع البحريني.
كما استقبل غبطة البطريرك يوحنا العاشر في مقر إقامته في المنامة الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة ممثلاً صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة.
وفي اللقاء جرى التطرّق إلى أهميّة التآخي بين الأديان، إذ إن ما “جمعه الله لا يفرّقه الإنسان” كما أكّد سعادة الشيخ.
وأكّد غبطة البطريرك أن أخوة الأديان هي جوهر رسالتها السماوية.
يُذكر أن هذه الزيارة هي المحطة الأولى في زيارة غبطته الرعائية والتي ستكون الإمارات العربيّة المتّحدة محطتها الثانية.
وطنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى