الأخبار

اليوم.. منصور و”محلب” يفتتحان الخط الثالث للمترو

34

يفتتح المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل، في العاشرة من صباح اليوم، المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو العباسية – مصر الجديدة، التى تضم أربع محطات ما بين العباسية ومحطة الأهرام بمصر الجديدة، والذى كان مقررًا افتتاحه أمس الأول، وتم تأجيله إلى اليوم بتعليمات من رئاسة الجمهورية.

 

وقال المهندس على فضالي رئيس شركة المترو: إنه تم وضع جدول التشغيل الخاص بقطارات تلك المرحلة وموظفيها، وبدأ في تطبيق هذا الجدول مع أول الأسبوع الجارى، وستستلم هذه المرحلة بالكامل بعد افتتاحها فى حضور الرئيس، وأنه يوجد ضمان لمدة عامين لهذه المرحلة وأى ملاحظات تطرأ بعد تشغيلها سيتم رفعها للمقاول المنفذ لحلها.
وأكد فضالي في تصريحات له، أنه يوجد تنسيق تام مع شرطة النقل والمواصلات، لتأمين محطات تلك المرحلة وهى جميعها نفقية، والمحطات النفقية بطبيعتها ليس بها باعة جائلين سوى القليل بعكس المحطات السطحى.
وعن التأمينات اللازمة للخط، أشار فضالي إلى أن الشركة لديها مقترح منذ شهر تقريبا بتركيب كاميرات مراقبة فى محطتين أو ثلاثة، كنموذج من خلال إسناد تنفيذ هذا المقترح لإحدى الشركات المتخصصة بالأمر المباشر، وفى خلال حوالى شهر من اليوم سنكون انتهينا من التعاقد مع أحد الشركات لتنفيذ هذا المقترح، كما أننا سنقوم بطرح مناقصة عامة فى غضون شهر أيضًا لتركيب كاميرات مراقبة بباقى المحطات بالخطوط الثلاثة، وندرس هل نبدأ بالمحطات النفقية معا أم نبدأ بالمحطات السطحية أم نطرح محطات الخطوط الثلاثة جميعا مرة واحدة خلال هذه المناقصة العامة.
وأوضح، أنه ستتم دراسة مع شرطة النقل والمواصلات، الوضع الأفضل لمعرفة عدد البوابات الإلكترونية المطلوبة والأماكن التى سيتم تركيبها.

الدستور

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى