الأخبار

القبض على المتهم الرئيسي في واقعة التحرش

 

 

243

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة اليوم القبض على المتهم الرئيسي في حادثة التحرش الجماعي بميدان التحرير التي وقعت الأحد الماضي أثناء احتفالية تنصيب الرئيس السيسي.

وقال مصدر أمني إن “المتهم يدعى (كريم.أ 17 عاما) صادر ضده قرار ضبط وإحضار من نيابة قصر النيل على خلفية ظهوره في مقاطع الفيديو والصور التي التقطتها الجهات المعنية عن الواقعة.

كانت سيدة تعرضت لحالة تحرش جماعي مساء يوم تنصيب السيسي في ميدان التحرير، وأظهر مقطع فيديو تعرض السيدة لتحرش وتعر، من قبل عدد من المتحرشين وسط حالة من الفوضى.

وأثارت واقعة التحرش ردود فعل واسعة، أبرزها قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته بزيارة إحدى الضحايا في المستشفى الذي تعالج فيه.

وبسبب تكرار التحرش في احتفالات عامة منذ انتفاضة 2011 أصدر الرئيس المؤقت السابق عدلي منصور تعديلا لقانون العقوبات الأسبوع الماضي يعاقب المدانين بالتحرش “بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.”

ووجه الرئيس السيسي وزير الداخلية محمد إبراهيم بإنفاذ القانون واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي للتحرش الجنسي بعد يوم واحد من تسريب فيديو لحادث تحرش جماعي بميدان التحرير.

 

 

أصوات مصرية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى