الأخبار

«الطيب» يحصل على شخصية العام الإسلامية

71

 

 

اختارت اللجنة المنظمة لجائزة دبي للقرآن الكريم، الإثنين، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، للحصول على جائزة شخصية العام الإسلامية، للعام الجاري، تقديرًا لجهوده الكبيرة في خدمة الإسلام.

وقال المستشار إبراهيم بوملحة، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إن اللجنة اختارت شيخ الأزهر لينال الجائز لجهوده الكبيرة في خدمة الإسلام، ولدور الأزهر الشريف في خدمة المسلمين.

وأضاف «بوملحة» أن لشيخ الأزهر سجل زاخر بالعطاء المعرفي والعلم الشرعي، وله العديد من المؤلفات التي أثرت المكتبة الإسلامية.

وأوضح أنه سيتم إبلاغ شيخ الأزهر بفوزه باللقب خلال ساعات، وسيتم تكريمه في الحفل الختامي للجائزة، الذي سيقام يوم 20 رمضان في دبي.

وأشار «بوملحة» في حيثيات اختيار شيخ الأزهر لمنحه الجائزة، إلى أنه يعتبر مرجعية إسلامية عامة للمسلمين في منصب شيخ الأزهر، الذي يمثل العلم الشرعي والوسطية الهادفة لبيان مزايا الدين الإسلامي وقدرته على استيعاب الآخرين وحمايتهم والتعايش السلمى معهم.

وتمنح الجائزة سنويا منذ عام 1997، ويشترط في الفائز أن يكون شخصية خدمت الإسلام خدمة متميزة، من خلال مؤلفات أو مواقف، وأن يكون مشهودا لذلك بالإجماع.

يذكر أنه فاز بهذا باللقب من قبل، الشيخ محمد متولي الشعراوى، رحمه الله، والشيخ محمد على الصابوني، والشيخ عبدالرحمن السديس.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى