الأخبار

“محلب” و7 وزراء لمكافحة العنف ضد المرأة

 

57

يشهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، انطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس القومي للمرأة و7 وزراء.

ومن المنتظر أن يوقع مذكرة التفاهم مع المجلس القومي للمرأة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان، ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، وبحضور نخبة من الشخصيات العامة وممثلين عن الأحزاب والتيارات السياسية والجمعيات الأهلية.

وقالت السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة: إن المذكرة تأتي إيمانا لمسئولية الوطن التي تقع علي جميع الجهات المعنية بالدولة لمواجهة زيادة العنف ضد المرأة التي شهدت تفاقما خلال الآونة الأخيرة وطبقا للحقوق التي كفلها الدستور المصري للمرأة في الحق بالتمتع في حياة خالية من العنف.

وأكدت “تلاوي” التزام الدولة من حماية المرأة من كافة أشكال العنف، وفي ظل الإرادة السياسية الداعمة للمرأة والحاجة إلى تضافر الجهود المبذولة بالدولة في صياغة تنفيذ استراتيجية وطنية للقضاء علي كافة أشكال العنف ضد المرأة.

ومن المقرر أن يشمل برنامج مؤتمر توقيع مذكرة التفاهم عرض توضيحي عن جهود الوزارات المختلفة تجاه مكافحة العنف ضد المرأة والخطوات المستقبلية لوضع الاستراتيجية المكافحة، ثم التوقيع الي المذكرة، يلي ذلك عرض فيلم قصير عن العنف ضد المرأة. 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى