الأخبار

التحقيق فى تفجير خط الغاز للمرة 24 بسيناء

52

 

بدأ فريق من النيابة العامة بشمال سيناء اليوم، التحقيق فى تفجير خط الغاز بمنطقة القريعة جنوب شرق شرق العريش، والذى تم مساء أمس، مستهدفا خط التصدير للأردن.

وقررت النيابة ندب الأدلة الجنائية لعمل معاينة تصويرية الموقع ومعرفة الجسم المستخدم فى التفجير مع استدعاء مديرى شركات الغاز المسئولة عن الخط، وطاقم الحراسة المكلف بحراسة خط الغاز.

كما قررت النيابة استدعاء شهود العيان الموجودين فى الموقع الذى تعرض للتفجير لسؤالهم عن ملابسات وظروف الواقعة، والاستماع إلى شهود العيان والقريبين من المنطقة، إضافة إلى تشكيل لجنة فنية من وزارة البترول لتحديد الخسائر الناجمة عن التفجير وتقدير قيمة التلفيات.

كما طالبت النيابة إدارة البحث الجنائى بعمل تحرياتها حول ظروف وملابسات الواقعة، وتكثيف الجهود من أجل تحديد المتهمين وسرعة ضبطهم.

وقال مصدر أمنى، بشمال سيناء إن التحقيقات فى عملية تفجير خط الغاز بمنطقة القريعة جنوب العريش تشير إلى تورط جماعة أنصار بيت المقدس فى الحادث، وتبين أن مسلحين مجهولين قاموا بوضع كمية من المتفجرات أسفل الأنبوب ثم فجروها عن بعد ولاذوا بالفرار، مما أدى إلى ارتفاع ألسنة اللهب بالمكان.

ومن ناحيته أوضح مصدر مسئول فى شركة جاسكو للغاز، أن الخط خالٍ من الغاز وأن النيران المشتعلة هى من بواقى ارتجاعات داخل الخط.

وقال مصدر بشركه الغاز، إن النيران توقفت صباح اليوم بعد اشتعال الغاز الارتدادى فى هذا الخط، وتم التفجير بواسطة مواد متفجرة، للمرة الـ24 منذ أحداث ثورة يناير 2011، والمرة الثامنة منذ يونيو 2013.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى