الأخبار

توقف رحلات “إير سينا” إلى تل أبيب

11

 

 

 

أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، توقف رحلات شركة “إير سينا” إلى مطار “بن جوريون” بتل أبيب بداية من اليوم الخميس وإلى أجل غير مسمى لخطورة الوضع الأمنى هناك. 

وحسب المصادر، كان من المقرر إقلاع رحلة رقم 054 اليوم إلى تل أبيب، ولكن تم إلغاء الرحلة ولم تبلغ الشركة الحاجزين بمواعيد استئناف رحلاتها، حيث اضطر السفير حاييم كورن سفير إسرائيل للحجز إلى الأردن، ثم التوجه إلى تل أبيب من هناك بعد إلغاء الرحلة، حيث يصطحب السفير طاقم سفارته والمكون من تسعة أفراد معه لقضاء العطلة الأسبوعية فى إسرائيل. 

يذكر أن شركة إير سينا تنظم أربع رحلات أسبوعيا بين القاهرة وتل أبيب،وأن شركة العال الإسرائيلية أوقفت رحلاتها قبل أكثر من عامين لانخفاض حجم حركة الركاب . 

من ناحيته، قال مصدر أمنى رفيع المستوى بمطار القاهرة الدولى، إن رحلات شركة إير سيناء بين مطار القاهرة وتل أبيب توقفت كإجراء أمنى احترازى فى ظل تبادل إطلاق النيران بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل ومواصلة الجيش الإسرائيلى لاجتياح قطاع غزة ورد المقاومة بالصواريخ التى تصل إلى العاصمة الإسرائيلية. 

وأشار المصدر إلى أن هناك 16 دولة أوقفت رحلاتها إلى مطار تل أبيب منذ اشتعال الأحداث هناك، عقب تعرض أحد المطارات الإسرائيلية لصاروخ. 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى