الأخبار

اتفاق بين القاهرة والخرطوم لتأمين الحدود

 

23

اتفق السودان ومصر على أهمية المزيد من التنسيق العسكرى لتأمين الحدود المتسعة بين البلدين من عصابات التهريب ومهددات الأمن والاقتصاد كافة.

وكشف وزير الاستثمار السودانى مصطفى عثمان إسماعيل لـ”الشروق نت” السودانية عن رسالة سلمها لوزير الدفاع المصرى صدقى صبحى من نظيره السودانى الفريق الركن عبد الرحيم محمد حسين.

والتقى صبحى بالقاهرة أمس إسماعيل بحضور قادة هيئة الأركان بالجيش المصرى، فيما حضر من الجانب السودانى الملحق العسكرى والقائم بأعمال السفارة السودانية بالقاهرة وعدد من المسئولين.

وأشاد وزير الدفاع السودانى – طبقا للرسالة – بالتعاون العسكرى التام بين السودان ومصر خاصة فى تنسيق الحدود، مؤكداً أن السودان يدعم أى مساع وجهود مصرية لتأمين الحدود من المهددات والمخاطر.

وأكد إسماعيل أن اللقاء تطرق للترتيبات الجارية لافتتاح المعبرين “اشكيت وأرقين”، مبيناً أن الأول يتوقع افتتاحه فى منتصف أغسطس فيما يفتتح الثانى بنهاية العام.

من جانبه، شدد وزير الدفاع المصرى صدقى صبحى على أهمية تطوير العلاقات السودانية المصرية وجعلها النموذج المثالى فى الترابط العربى والأفريقى.

وقال إن الزيارة التى قام بها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى للسودان مؤخراً تصب فى اتجاه التعاون والنمو بعلاقات البلدين عبر التكامل الاقتصادى والتنسيق السياسى على المستويين الإقليمى والدولى.

وأشار صبحى إلى أنه يتطلع لزيارة مرتقبة يقوم بها وزير الدفاع السودانى الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين للقاهرة، للتباحث حول مختلف القضايا التى تعزز العلاقات العسكرية بين البلدين.

وأضاف “ستكون هنالك زيارات متبادلة بين الجانبين للمزيد من الإجراءات الكفيلة بتأمين الحدود”.

الخرطوم ، القاهرة ، الحدود

 

  • اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى