الأخبار

تنسيق بين مصر وليبيا

157

 

افاد مصدر مصري مسؤول بأن السلطات المصرية على تواصل مستمر مع نظيرتها الليبية، لتوضيح حقيقة الأنباء التي ترددت حول مصرع عدد من المصريين في قصف صاروخي في العاصمة الليبية طرابلس”.

وأوضح المصدر في تصريح له اليوم الثلثاء، أن “السلطات الليبية سارعت من دون تردد لتصحيح المعلومات التي سبق أن أبلغت بها الجانب المصري مساء الجمعة الماضية، حول مصرع 23 مصرياً في هذا الحادث، مشيراً الى أنه “فور فحص جثث المتوفين تبين أنها تعود الى جنسيات عربية وأفريقية”.

وأوضح أن “وزارة الخارجية المصرية كانت حريصة فى بيانها الصحافي على متابعة الامر عن كثب مع السلطات الليبية بشكل رسمي، في ظل عدم وجود السفير المصري في طرابلس منذ عدة اشهر”.

وقال المصدر إن هناك متابعة مستمرة للعمل على تأمين أرواح المصريين في مناطق الاشتباكات، والعمل على خروجهم الى مناطق اكثر أماناً”، مضيفاً أن “الوزارة تقوم بالتنسيق مع السلطات التونسية لتسهيل اجلاء المصريين الراغبين في العودة الى مصر عبر تونس”.

وكانت السلطات الليبية أعلنت في وقت سابق مقتل 23 مصرياًبعد سقوط صاروخ “غراد” على منزلهم في منطقة الكريمية خلال الاشتباكات المسلحة في العاصمة الليبية (طرابلس).

الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى