الأخبار

النقل”: ندرس رفع تذكرة المترو

 

192

 

أكد مصدر مسؤول بوزارة النقل أن الوزارة تدرس الطلب المقدَّم من الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق الخاص برفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق إما بمضاعفتها وتقسيمها إلى مراحل، بحيث يصبح ثمن التذكرة جنيهين، ويتم تقسيمها وفقًا لعدد المحطات مثلما كان الوضع قائمًا من قبل أو توحيد سعر التذكرة إلى جنيه ونصف.

وأشار المصدر إلى أن تحريك سعر تذكرة المترو يؤدي إلى وفاء الجهاز بالتزاماته من حيث توفير قطع الغيار اللازمة لعمليات الصيانة ورفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمة المقدمة للراكب.

ومن جانبه، أكد المهندس علي فضالي، رئيس جهاز تشغيل المترو، أنه تم عمل جدول نوبتجيات خلال إجازات عيد الفطر المبارك من خلال تواجد القيادات والمسؤولين على خطوط المترو الثلاثة أثناء فترة تشغيل القطارات لمتابعة أي مشاكل تحدث فورًا والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور، ﻻفتًا إلى انتشار 47 فرقة صيانة مختلفة لمواجهة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وحرصًا على راحة الركاب.

من جهته، قال اللواء هشام عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، إنه تم إنشاء 4 خطوط ميني باص تعمل عليها 20 سيارة تنطلق من ميادين (عبدالمنعم رياض- أحمد حلمي- عتبة- حدائق القبة) إلى حدائق القناطر الخيرية، بالإضافة إلى 49 أتوبيسًا.

وأشار عطية إلى تعزيز خدمة الأتوبيس النهري وزيادة الأتوبيسات إلى 9 وحدات نهرية، منهم وحدات جديدة ومكيَّفة، وتربط الخدمة بين القاهرة من مرسى الجلاء والقناطر الخيرية في أيام الجمع والعطلات الرسمية.

كما أكد رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، أنه تم إنشاء 37 خطًا جديدًا تعمل كخدمة خاصة أثناء فترة العيد فقط، ويعمل عليها 195 سيارة، إضافة إلى الخطوط التي تمر بجميع المناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى، والبالغ عددها 287 خطًا تعمل عليها 1615 سيارة ليصبح إجمالي عدد الخطوط التي تخدم هذه المناطق 318 يعمل عليها 1759 سيارة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى