الأخبار

لجنة من “الخارجية والدفاع والداخلية”

315

 

 

قالت  وزارة الخارجية، إنها تتابع بالتنسيق الكامل مع الوزارات والأجهزة المعنية بشكل مستمر أوضاع المصريين المتواجدين علي الاراضي الليبية وأوضاع المصريين علي الحدود الليبية التونسية الراغبين في العودة الي ارض الوطن.
حيث تم الدفع بإعداد إضافية للطاقم القنصلي المتواجد علي الجانب التونسي من الحدود، كما تم توفير مختلف اشكال الرعاية لهم من مآكل ومشرب حتي يتم نقلهم الي ارض الوطن من مطارات تونس.
 كما جرت اتصالات مكثفة برموز وعواقل العشائر والقبائل الليبية لتوفير الحماية والرعاية للمصريين الموجودين علي الجانب الليبي من الحدود مع تونس لحين عبورهم الي الجانب التونسي تمهيدا لعودتهم الي البلاد.
وقالت الوزارة  في بيان لها إن إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، شكل لجنة تضم ممثلين من وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والنقل والطيران المدني والصحة لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول لتسهيل إجراءات سفر من يرغب في العودة الي مصر دون تحميله أية أعباء.
وتجدد وزارة الخارجية دعوتها للمواطنين المصريين بعدم السفر مطلقا الي ليبيا في ظل الأوضاع الراهنة كما تطالب المصريين  المتواجدين في ليبيا الابتعاد تماماً عن مناطق الاشتباكات الي مناطق اكثر أماناً داخل ليبيا، آخذا في الاعتبار تدفق أعداد كبير من الأفراد من جنسيات اخري علي الحدود مع تونس.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي، إن وزير الخارجية سامح شكري قد اجري عدة اتصالات مع نظيره التونسي في إطار متابعة أوضاع المصريين المتواجدين علي الحدود الليبية التونسية وأهمية توفير التسهيلات الخاصة بالإسراع بإنهاء إجراءات سفرهم الي مصر أولا بأول.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى