الأخبار

“محلب” لوزير الخزانة الأمريكي

123

 

 

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اليوم، بمقر إقامته في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال مشاركته في القمة الأفريقية الأمريكية، وزير الخزانة الأمريكي “جاك ليو”، وذلك في حضور وزير المالية، هاني قدري دميان.

وأكد “محلب”، خلال اللقاء أن مصر دولة غنية بمقوماتها الاقتصادية والبشرية، وأن بها العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكن اكتشافها من جديد.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه بالرغم من التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها مصر، الا أنها قادرة علي مجابهتها، مشدداً علي أن “قيامنا بالحفاظ على استقرار مصر هو التحدي الأكبر حاليًا”.

وأثنى على التعاون القائم بين مصر وأمريكا، مشيرًا إلى أن مصر يمكنها أن تكون همزة الوصل بين أمريكا وأفريقيا، خاصة في ظل التواجد المصري الكبير والتاريخي في القارة الأفريقية، بالإضافة إلى توافر مجال متسع لمزيد من التعاون مع الدول الأفريقية، والذي يمكن أن تقوده مصر.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الإصلاحات التي قامت بها مصر مؤخراً، يواكبها إجراءات اجتماعية واقتصادية لإحداث توازن بين الأهداف الاقتصادية المنشودة ومع ضمان عدم المساس بالطبقات محدودة الدخل.

و أشار “محلب”، إلى أن مصر بصدد تنظيم مؤتمر لشركاء التنمية مع نهاية هذا العام أو بداية العام القادم، معربًا عن تطلعه إلى مشاركة دوائر الأعمال الأمريكية والاستفادة من المشروعات التنموية العملاقة، التي سيتم طرحها خلاله، والتي تمثل فرص استثمارية كبيرة للجانب الأمريكي، مرحبًا بالتأييد الذي تلقته مصر من أصدقائها ودول الخليج على المستوى الاقتصادى والسياسى.

من جانبه، أكد وزير الخزانة الأمريكي، دعم بلاده لإجراءات الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها مصر مؤخراً.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى