الأخبار

تنمية الساحل الشمالي الغربي

210

 

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً اليوم الأحد مع وزراء التنمية المحلية، والكهرباء، والبيئة، والري، والزراعة، والاستثمار، ومحافظ مطروح، لمناقشة مخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي، وظهيره الصحراوي.

وصرح رئيس مجلس الوزراء، بأن الدولة اتخذت خطوات جادة في مشروعي تنمية محور قناة السويس، واستغلال المثلث الذهبي، بصعيد مصر، مؤكدا أن مخطط تنمية الساحل هو المشروع القومي الثالث، وأن أن منطقة الساحل الشمالي الغربي واعدة، وبها إمكانات سياحية وزراعية، وسيتم إنشاء تجمعات سكنية بها، مشيراً إلى أن الإجتماع ناقش أيضاً تفعيل القرار الجمهوري بإنشاء مدينة العلمين الجديدة، التي تبلغ مساحتها 88 فداناً.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء أن منطقة الساحل الشمالي الغربي هي أمل مصر لاستيعاب الزيادة السكانية، حيث من المخطط أن تستوعب نحو 34 مليون نسمة، كما ستولد المشروعات المزمع تنفيذها بالمخطط نحو 11 مليون فرصة عمل، حتى سنة الهدف 2052.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه تم تكليف اللجنة الوزارية المشكلة لتنمية منخفض القطارة، بإعداد دليل العمل المرجعي الخاص بطرح منطقة الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي، على تحالفات مصرية عالمية، لوضع مخطط التنمية.

واستطرد رئيس مجلس الوزراء : شبكة الطرق والمحاور التي تم إقرارها ضمن الخطة القومية للطرق، سواء بمحاورها العرضية أو الطولية، أخذت في الإعتبار محور التنمية المقترح.

وخلال الإجتماع وجه المهندس إبراهيم محلب بأن يتم الخروج من هذا المخطط التنموي بخطط عمل خاصة بكل محافظة، يتم متابعة تنفيذها.

حضر الإجتماع أمين عام مجلس الوزراء، ورئيس هيئة التخطيط العمراني، الذي قام بشرح مخطط تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى