الأخبار

سنعلن إحباط مخطط إرهابي كبير قريبا

8

 

 

قال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، إن قدرة جماعة الإخوان المسلمين على الحشد والتظاهر في الشارع انتهت تماما، لكن أعمالهم التخريبية ما زالت مستمرة، خاصة باتجاه المرافق الحيوية من أجل نشر الهلع والخوف بين المواطنين، كاشفا عن اعتزام الوزارة الإعلان قريبا عن إحباط مخطط كبير للعناصر الإرهابية لتدمير شبكة الكهرباء بعدد من المحافظات.

وأوضح مساعد وزير الداخلية للإعلام في تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”، الجمعة، أن فشل دعوات جماعة الإخوان للتظاهر الخميس، في ذكرى فض اعتصامي “رابعة والنهضة”، جاء نتيجة عاملين هما: التدابير الأمنية المحكمة التي اتخذتها قوات الشرطة في مواجهة هذه الجماعة الإرهابية ومخططاتها لنشر الفوضى وتخريب الدولة، إضافة إلى العامل الأهم وهو فقدان الجماعة لقدرتها على الحشد في الشارع، بعد تخلي المواطنين عن دعمها وتبين لهم زيف ما تروج له من أكاذيب.

وقال اللواء عثمان إن جماعة الإخوان وما يسمى تحالف دعم الشرعية أصبحوا بلا ظهير شعبي يساندهم، حيث اكتشف المواطنون كافة أنهم مجموعة من الإرهابيين يروجون لأكاذيب ويسعون للحكم بطريقة غير شرعية، مضيفا: “ربما يكون، الخميس، أقل من الأيام الأخرى من حيث كثافة المتظاهرين منذ عزل مرسي.. هو يوم عادي جدا مثل يوم الجمعة الأسبوعي وربما أقل”، مضيفا “أكاد أجزم بأن دعوة الإخوان للتظاهر قد انتهت تماما.. لكن أعمالهم التخريبية ما زالت مستمرة”.

وأكد اللواء عثمان أن فشل الجماعة في كسب تعاطف الشارع المصري معها وحشد المظاهرات المؤيدة لهم، تسبب في تحول نشاط أفرادها إلى القيام بأعمال تخريبية تستهدف المرافق الحيوية العامة التي تخدم المواطنين لإيجاد حالة من الخوف والهلع بين المواطنين، مثل قطع خطوط السكك الحديدة والتعدي على محولات الكهرباء وأعمدة الإنارة بالتفجير، ما نتج عنه قطع كبير في التيار الكهربائي أخيرا في معظم أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن قوات الشرطة تتصدى بكل قوة وحزم لإجهاض مخطط تنظيم الإخوان والحيلولة دون وقوع كل ما من شأنه ترويع المواطنين أو زعزعة الأمن والاستقرار في الشارع المصري، موضحا أن عناصر الإخوان قاموا صباح الخميس بمحاولة قطع الطريق الدائري بالمنيب وأعلى منطقة الوراق وطريق “القاهرة- أسيوط” الزراعي من خلال إشعال إطارات “الكاوتش” بنهر الطريق، إلا أن قوات الأمن تمكنت من التصدي له في حينه وتسيير الحركة المرورية، مشيرا إلى أنه قد تم ضبط عدد من عناصر التنظيم الإرهابي بالقاهرة والجيزة وبعض المحافظات الأخرى وجارٍ اتخاذ اللازم نحوهم قانونا.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى