الأخبار

بالصور.. تفاصيل زيارة “تواضروس” إلى الاسكندرية

 

243

PreviousNext

كشفت الكنيسة تفاصيل زيارة البابا تواضروس الثانى، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى كنائس شرق الإسكندرية، التي بدأت السبت الماضي واستمرت أربعة أيام، انتهت بترأس البابا قداس عيد التجلي، بالأمس، والعودة إلى المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية في العباسية.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، في بيان له اليوم، إن زيارة البابا كانت مخصصة لكنائس شرق الإسكندرية، والتقى البابا فور وصوله بمجلس كهنة الإسكندرية، الذين يمثلون قطاعات المحافظة الأربعة ويعاونون البابا في تدبير الخدمة هناك، وناقش معهم البابا عدة موضوعات تخض الخدمة.

التقى البابا صباح الأحد مع اللجنة المركزية لخدمة الشباب بالإسكندرية،

واستمع إلى تقرير عن تأسيس هذه اللجنة منذ عام ١٩٩٣، واستعرض الآباء والخدام باللجنة مع البابا أنشطة اللجنة واللجان الفرعية من الافتقاد والعمل الفردي واجتماع الشباب الناجح، وأيضا الأفكار المقترحة لنمو خدمة الشباب.

أعقب ذلك زيارة البابا كنيسة الأنبا أثناسيوس بالسيوف حيث اجتمع مع خدام قطاع شرق الإسكندرية، وتحدث عن زيارة بولس الرسول لأفسس المدينة المحبوبة من سفر الأعمال أصحاح ٢٠، وكيف نخدم الله من خلال عشرة حقيقية للمسيح، ثم اجتمع في نفس الكنيسة مع شباب القطاع.

وفي صباح الإثنين اجتمع البابا مع كهنة قطاع شرق بالمقر البابوي، وتحدث في اللقاء عن الأبوة من خلال رسالة بولس الرسول لأهل أفسس الإصحاح الثالث، وقال البابا إن حروف كلمة الأبوة هي الألف وتعني أمانة الكاهن والباء وهي البذل والواو وتشير للوقار والهاء وهي الهيبة.

وفي مساء من نفس اليوم، التقى البابا بكنيسة السيدة العذراء والبابا كيرلس عمود الدين بمنطقة كليوباترا مع زوجات آباء كهنة قطاع شرق، وتحدث البابا عن حياة الامتلاء والشبع بالمسيح من خلال الإصحاح ١٦ من إنجيل متي الذي يتحدث عن إنكار الذات.

وبعد الاجتماع صلى البابا عشية عيد التجلي بنفس الكنيسة، وألقى كلمة روحية عميقة في تأمل بهذه المناسبة بعنوان “السماء على الأرض”،

وفي صباح الثلاثاء صلى البابا قداس عيد التجلي بكنيسة السيدة العذراء والأنبا باخوميوس برشدي بالإسكندرية، ومعه القمص رويس مرقس وكيل البابا بالمحافظة والقس أنجيلوس إسحق سكرتير البابا وعدد من الكهنة والرهبان وكثير من الشعب، وتحدث البابا في العظة أن هذا العيد هو لمحة عن السماء، ثم غادر الإسكندرية بعد القداس.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى