الأخبار

انقطاع الكهرباء يصيب “المترو” بالشلل..

535توقفت صباح اليوم حركة مترو الأنفاق على الخطين الأول «المرج – حلوان» والثالث « العتبة – مصرالجديدة»، وكشف المهندس على فضالى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، أن توقف حركة مترو الأنفاقناتج عن عطل فنى بمحطة كهرباء النوبارية والتي تغذى المترو.

وأكد« فضالي » أن الشركة تنسق الآن مع شركة وزارة الكهرباء لإعادة التيار في أسرع وقت تمهيدًا لعودة حركة «مترو الأنفاق» مرة أخرى، فيما يعمل الخط الثانى للمترو «شبرا الخيمة -المنيب» بشكل طبيعى وسط مخاوف من توقفه حال انخفاض إمدادات الكهرباء.

مغادرة الركاب
وبعد لحظات بدأ ركاب محطات مترو الأنفاق على الخط الأول من محطة المرج حتى محطة السيدة زينب مغادرةالمحطات للبحث عن وسيلة مواصلات أخرى بعد توقف حركة المترو على هذه المحطات نتيجة لعطل في التيار بمحطة النوبارية، وسط أنباء عن استمرار التوقف لأكثر من ساعة على أقل تقدير.

عطل فنى
وطالبت الإذاعة الداخلية بهذه المحطات الركاب بالتزام الهدوء وأكدت أن المترو ليس مسئول عن العطل المفاجئ في كابلات ومحطة كهرباء النوبارية والتي تغذى المترو بالكهرباء.

عودة حركة المترو
وبعد دقائق عادت مره أخرى حركة مترو الأنفاق في المنطقة من محطة مترو السيدة زينب، حتى محطة مترو حلوان، مع استمرار توقفها من السيدة زينب، حتى المرج،على الخط الأول، وتوقفها بالكامل على الخط الثالث “العتبة – الأهرام”.

تفاصيل العطل
وقال المهندس « محمود النقيب »، رئيس شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، إن هناك وحدتين بمحطة كهرباء النوبارية خرجتا من الخدمة صباح اليوم الخميس لأعمال الصيانة إلا أنه سرعان ما عادتا للخدمة مرة أخرى.

وأضاف أن الشبكة الكهربائية متصلة ببعضها، مشيرا إلى أنه حال خروج أي وحدات عن العمل يتم على الفور نقل الأحمال بالمناطق المتضررة لخطوط أخرى لتوفير التغذية الكهربائية على الفور.

وأكد أن جميع المحطات التابعة للشركة تعمل بكافة قدراتها الإنتاجية حاليا وخاصة مع استمرار ضخ الوقود.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى