الأخبار

بالفيديو .. سيدة “جبل الطير” تكشف كواليس إختفائها

35قالت إيمان مرقص، القبطية العائدة اليوم بعد اختطافها “توجهتُ يوم 3 سبتمبر في زيارة إلى والدتي وأثناء وقوفي أمام المنزل قام شخص يدعى (حمادة) بتخديري مستخدمًا سائلًا غريبًا واصطحبني في سيارته، وعندما أفقت وجدت نفسي بأحد أحياء بالقاهرة، حاولت استعطافه لإعادتي إلى منزلي إلا إنه رفض ذلك قائلًا إن زوجي علم بوقعة تركي للمنزل وإذا عدت سيقتلوني”. 

وأضافت إيمان في تصريحات لـ/إم سي إن/ من داخل منزلها “في اليوم التالي قاموا بإجباري على ارتداء حجاب وتصويري وأخذوا الصورة وتوجهت إحدى المنتقبات التابعات للخاطف إلى الأزهر وانتحلت شخصيتي في إجراءات الأسلمة، ووضعوا الصورة على طلب الإشهار وأثناء تواجد المنتقبة بالأزهر طُلِبت منها البطاقة الشخصية فقاموا باستخراج بطاقة شخصية جديده بدل فاقد من مكتب السجل المدني بالسويس ولا أعرف كيف استخرجوها بدون تواجدي! ثم توجها إلى الأزهر مره أخرى لإنهاء إجراءات الأسلمة من خلال هذه السيدة التي انتحلت صفتي، ولكن لم يتمكنوا من ذلك بسبب عدم تطابق الصورة الشخصية الموجودة بالبطاقة مع صورة السيدة المنتقبة”. 

ووصفت إيمان المكان التي كانت تعيش فيه “أنه كان شقه بأحد الأحياء بالقاهرة يعيش معي سيدتان منقبتان كانتا تمنعان عني جميع وسائل الإعلام كالتليفزيون والجرائد وخلافه ويحاولون يوميًا “غسيل مخ” بإقناعي بترك الدين المسيحي واعتناق الإسلام دون جدوى”. 

وقالت إيمان موجهة كلامها لوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم “أنا مسيحية وسأعيش مسيحية وأموت مسيحية”. مشيرة إلى “أن مأمور مركز شرطة سمالوط كان يتواصل دائمًا مع الخاطفين وكنت أستمع إلى محادثاتهم التليفونية”. 

وكانت إيمان قد وصلت إلى قريتها بجبل الطير بسمالوط (المنيا، صعيد مصر) مساء اليوم بعد أن تمكنت من الهروب من خاطفيها وكان في انتظارها جميع أهالي القرية الذين خرجوا على مشارف القرية لاستقبالها من رجال وسيدات وأطفال، وكذلك انتشر الرجال على جميع مداخل القرية خوفًا من حدوث أي مفاجآت من قرية بني أحمد، واستقبلها أهالي القرية بالزغايد والاحتفالات. 

وقال عماد عبده، أحد أهالي القرية لـ/إم سي إن/ “إنهم سوف يتوجهون إلى قسم الشرطة لعمل محضر لإثبات عودة السيدة القبطية المختطفة وإثبات أنه تم إجبارها على تغيير دينها إلى الإسلام عن طريق سيدة أخرى ذهبت بدلاً منها إلى الأزهر”. 


[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=em9wUHQXcdM&feature=g-all-xit”]

أقباط اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى