الأخبار

تحالف المقاولين المصريين يوفر 50 الف فرصة عمل

41

اكد عمرالطهطاوى رئيس تحالف المقاولين المصريين ان مبادرة وطن عربى بدون ازمة اسكان المبادرة الاولى من نوعها على مستوى العالم والتى تهدف الى وطن عربى بدون ازمة سكن وبدون بطالة.

وأشارالى ان تحالف المقاولين المصريين يقدم مشروع قومى لابد ان تسارع الحكومة والرئيس السيسى بتبنيه لانه يحل ازمتين فى غاية الصعوبة تعيشها مصرمنذ عشرات السنين وهما الاسكان والبطالة.

واعلن على رئيس التحالف عن توفير50 الف فرصة عمل للشباب من مختلف المؤهلات للحد من ازمة البطالة وناشد الطهطاوى الرئيس السيسى بضرورة تخصيص اراضى فى كل محافظة للشركات المنضمة للتحالف.

وقال انه لايقبل دعما من الحكومة ولكنه يريد تخصيص هذه الاراضى بسعر200جنيه للمتركما تفعل الحكومة مع الشركات الاخرى.

واكد الطهطاوى انه فى حال تخصيص هذه الاراضى بهذا السعر يقابله تخفيض اسعار الوحدات السكنية للمواطنين على هذا النحو 63متربسعر44الف جنيه و85متر بتكلفة 59الف جنيه و100متربتكلفة 70الف جنيه وذلك باقساط 10الاف جنيه مقدم واربعمائة جنيه على اقساط شهرية وهو ما لايجده المواطن فى اى مكان على مستوى العالم لتنفيذ المشروع الوطنى للقضاء على ازمة الاسكان.

واضاف ان الهدف من المشروع ايجاد حلول لازمة الاسكان وايجاد وحدة سكنية لمحدودى الدخل وهذه الاسعار على مستوى محافظات الجمهورية مضيفا ان هناك رسومات وتصميمات جاهزة نفذها شباب المهندسين الجدد المنضمين للتحالف يشرف عليها كبارالمهندسي الاستشاريين والتحالف مستعد للتنفيذ فورا واشار ايضا انه توجه الى وزارة الاسكان قبل ذلك للحصول على الموافقة ولكن رفضوا التعاون معه وهو مااثار اندهاشه عن رفض المشروع القومى الذى يتبناه التحالف.

واوضح الطهطاوى ان المبادرة ليست فى مصرفقط ولكنها فى الوطن العربى من خلال مشاركة بعض الشركات من الدول العربية التى ستشارك فى المؤتمر الدولى الشهرالقادم والمزمع عقده يوم 20/10/2013بالدورالرابع بنقابة الصحفيين وهوموعد تدشين المبادرة رسميا واختتم الطهطاوى حديثه قائلا انا اتعجب ان الشعب المصرى قام باعظم ثورتين ادهشوا العالم ومازال المواطن المصرى يسكن الرصيف والمقابر.

ويعد مشروع تحالف المقاولين المصريين بالهدية وان هذا التحالف يقدم مشروع قومى لايهدف الى الربح الشخصى ولكنه مشروع لوطن عربى يعانى من ازمة اسكان.

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى