الأخبار

اختيار 139 قرية من القرى الأكثر احتياجا

A man walks through a field of wheat in Toukh

اتفقت الحكومة في اجتماع اليوم على اختيار 139 قرية لتطويرها، في محافظات أسيوط، وسوهاج، وقنا، كمرحلة أولى من إجمالي 1151 قرية الأكثر احتياجا للتنمية والتطوير.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في بيان اليوم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن رئيس الوزراء ابراهيم محلب ترأس اليوم، اجتماعاً لمتابعة جهود تطوير وتنمية عدد من القرى الأكثر احتياجا، من خلال تجديد البنية التحتية فيها وتزويدها بالخدمات الأساسية والصحية والتعليمية بعد أن تم حصر بالقرى الأكثر احتياجا والتى بلغت 1151 قرية.

وتشمل عملية التطوير تنفيذ مشروعات لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي وفتح مجالات لتشغيل الشباب وتحسين الطرق وغيرها من عناصر البنية التحتية.

واستعرض وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع، إجمالي نصيب كل قطاع خدمي من مخصصات القرى وبيان تفصيلي بالمشروعات المطلوب تنفيذها من كل قطاع.

وقال القويش، إن رئيس الوزراء وجه خلال الاجتماع بضرورة “توحيد رؤى التطوير بين الوزارات والجهات المختلفة، وأهمية وجود برنامج زمني محدد لذلك، وسرعة الانتهاء من المشروعات التي بدأت بالفعل في تلك القرى، حتى يشعر المواطن بما تم إنجازه ومع إتاحة خدمات وفرص تشغيل في تلك القرى”.

حضر الاجتماع الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي السابق، ووزراء التنمية المحلية والصحة والتموين والتضامن الاجتماعي والتخطيط  والتعليم والإسكان والكهرباء والتعاون الدولي.

اصوات مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى