الأخبار

تصفية 7 من قيادات “بيت المقدس”

 

40

 

قالت مصادر سيادية مسئولة إن قوات الجيش بالتعاون مع رجال العمليات الخاصة التابعة للشرطة تمكنت اليوم من مداهمة أكبر بؤرة إرهابية لجماعة أنصار بيت المقدس في سيناء، والتي تقع بمنطقة الشيخ زويد، ويطلق أنصار بيت المقدس على تلك البؤرة اسم “مقر الخلافة الإسلامية”.

وأضافت المصادر أن القوات قامت بمداهمة البؤرة في ساعة مبكرة من فجر اليوم، الثلاثاء، وتمكنت من قتل 7 قيادات من أنصار بيت المقدس، وعلى رأسهم شخص يدعى “أبو رماح”، وهو مصري الجنسية وكان مسئولا عن توفير السلاح لعناصر أنصار بيت المقدس وتدريب العناصر التكفيرية على كيفية زرع العبوات الناسفة وتنفيذ العمليات الانتحارية.

وفي سياق متصل، تمكنت قوات الجيش أيضا من قتل 16 عنصرا مسلحا من الجماعات التكفيرية وأنصار بيت المقدس بعد قيام تشكيلات من قوات خاصة مدعومة بوحدات قتالية تستقل عربات هامر ومجنزرات ومدرعات رصدت تحرك سيارتى دفع رباعى بمنطقة جنوب الجورة ومداهمة بؤرة إرهابية برفح، ونجحت القوات في تصفية 16 إرهابيا، والقبض على 6 آخرين من العناصر شديدة الخطورة ودمرت 6 منازل وعشش تابعة لتلك العناصر.

وفي الإطار ذاته، لفتت المصادر إلى أن قوات الصاعقة والعمليات الخاصة قامت بإلقاء القبض على أحد العناصر التكفيرية، وهو أحد المتهمين الذين ظهروا في الفيديو الأخير لقطع رؤوس 3 من أهالي سيناء، والذي اعترف بأنه تابع لجماعة أنصار بيت المقدس، وأن سياسة قطع الرؤوس تم نقلها إليهم بتعليمات من تنظيم “داعش” ووصلت إليهم عبر رسائل مشفرة تم تهريبها بواسطة عدد من التكفيريين الذين نجحوا في التسلل من ليبيا إلى مصر عبر الحدود ووصلوا بها إلى سيناء.

واعترف المتهم أيضا بأن رسائل داعش للجماعات الإرهابية في سيناء كانت تضمن مطالبتهم باتباع سياسة قطع الرؤوس كنوع من الترهيب سواء لأهالي سيناء الذين يرفضون وجود الجماعات التكفيرية على أراضيهم أو ترهيب رجال الأمن.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى