فن وثقافة

في الذكرى السابعة لرحيله.. 7 معلومات عن عامر منيب

رغم أن “كامل الأوصاف” اسم فيلم قدمه الفنان الراحل عامر منيب عام 2006، إلا أنه أصبح واحدًا من ألقابه، لما كان يتمتع به من سمعة طيبة في حياته.

فيما يلي أبرز معلومات عن عامر منيب..

*احترف الغناء صدفة، عن طريق الموسيقار حلمي بكر، الذي سمعه يغني “الفن” لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، فشجعه على إثقال موهبته بالدراسة وتنبأ له حينها بمستقبل واعد في الغناء.

*عام 1990، أنتج ألبومه الأول “لمحي” على نفقته الخاصة، ورغم عدم قدرته المالية، وبيع سيارته الخاصة، واستدانته من أصدقاءه لدفع أجرة فرقته الموسيقية وحجز الاستوديو، أصر على التعاون مع كبار الشعراء والملحنين، مثل مدحت العدل وصلاح الشرنوبي ورياض الهمشري.

*في عام 2002 بدأ رحلته مع السينما بفيلم “سحر العيون” مع حلا شيحا و نيللي كريم ومحمد لطفي، وحقق الفيلم أرباحًا تجاوزت المليونين والنصف مليون جنيه.

*رفض العلاج على نفقة الدولة، وأصر أن يتم علاجه من ماله الخاص.

*في 2009، أصدر أغنيته الدينية الوحيدة “يالله” بعد عودته من أداء مناسك العمرة، وكان صاحب فكرة البرنامج الخيري “طوق نجاة” وقد خصص جزء كبير من ماله له قبل وفاته.

*بعد وفاة عامر بعامين تقريباً، تم إصدار أغنية “جيت على بالي” مرةً أخرى، بمشاركة الفنانة التونسية لطيفة، وبعد ثورة 30 يونيو بثلاثة أشهر تقريبا تم إصدار أغنيته الوطنية الوحيدة (العسكرية المصرية) تحيةً للجيش المصري تحت إشراف أرملته.

*توفي صباح السبت 26 نوفمبر 2011 بمستشفي دار الفؤاد عن عمر ينهاز 48 عامًا بعد صراع مع المرض لأكثر من عامين، وشيعت جنازته من مسجد رابعة العدوية ودفن مع جدته في قبرها.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى