الأخبار

ظهور فصائل جديدة من البشر بحلول 2050

 

137

 

قد يرى عدد منا أن المستقبل سيكون أكثر صعوبة من عالمنا اليوم، وقد يتفاءل البعض الآخر، ولكنها في النهاية مجرد احاسيس بداخلنا، لكن بالنسبة للعالم البريطاني العالم كاديل لاست، الباحث بـ “المعهد العالمي لأبحاث المخ”، فالمستقبل سيكون أفضل بناء على دراسة علمية قام بها، وخرج بنتائج قد تبدو أقرب للخيال.

يدعي لاست أننا في أقل من أربعة عقود ستكون هناك فصائل جديدة تماما من البشر، فصائل قادرة على العيش لعمر أطول، وستكون لديها القدرة على الانجاب في سن الشيخوخة، كما ستعتمد في حياتها على “الروبوتات” أي على الذكاء الصناعي في القيام بالمهام الحياتية، وأن البشرية ستمر “تحول تطوري” كبير، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويرى لاست أنه بحلول عام 2050، سوف يكون هناك نوع جديد تماما من الإنسان، وسيتطور هذا النوع نتيجة  للتكنولوجيا الجديدة جذرية، والسلوك، والانتقاء الطبيعي.

ويقول لاست إن “عمر الـ 80 أو الـ 100 بالنسبة لك ستكون مختلفة تماما عنها بالنسبة لما كانت عليه مع أجدادك، ولن نكون مضطرين للإنجاب في سن صغير، حيث سيكون من الطبيعي أن ننجب أطفالنا في عمر الشيخوخة، وقد حدثت بداية هذا التغيير الان، حيث ارتفع متوسط سن الانجاب عند المرأة في بريطانيا إلى سن الـ 29.8، وفي الولايات المتحدة الأمريكية بلغت نسبة السيدات الاتي ينجبن بعد سن الـ35 حوالي 15%”.

ويؤكد العالم أننا سنقضي وقت كبير من حياتنا مستقبلا في العيش في العالم الافتراضي، كما يعتقد بعض العلماء المهتمين بعنصر التطور أنه بحلول 2050 سيصل متوسط العمر إلى 120 عاما.

ويضيف لاست أن “العالم الآن يعيش في فوضى عارمة، ولكن أمامنا في وسط هذه الفوضى فرصة وأمل، أعتقد أن نظام الإنسانية القادم سيكون أكثر تطورا وأكثر نزاهة وأكثر تقدم حضاري، سيكون مختلفا نظامنا المقبل مختلفا عن نظامنا الحديث الآن، تماما مثلما يختلف عالمنا الحديث عن القرون الوسطى”.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى