مقتل جندي إسرائيلي و3 مسلحين على الحدود مع مصر

21 سبتمبر 2012, 5:15 م


سمير عمر، وكالات

أعلنت إسرائيل أنها قتلت، اليوم الجمعة، 3 مسلحين جهاديين مصريين بعد تبادل لإطلاق النار، بالقرب من معبر كرم أبو سالم على الحدود المصرية الإسرائيلية، وذكرت أنهم ألقوا عبوة ناسفة على جنود إسرائيليين، وأطلقوا الرصاص عليهم، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخرين.

ورفضت مصادر أمنية مصرية نفي أو تأكيد الرواية الإسرائيلية، مرجحة أن من لقوا مصرعهم مهربين بدو تخطوا الشريط الحدودي.

وذكرت مصادر أمنية حدودية، أن الجانب الإسرائيلي أبلغ السلطات المصرية أن لديه 3 جثث لمصريين، وأنه يعتزم تسليمها للجانب المصري مساء الجمعة، أو صباح السبت، للتعرف على هويات أصحابها.

من جانبه، أعلن المنبر الإعلامي الجهادي علي حسابه في “تويتر” مقتل ضابط إسرائيلي برتبة عقيد، وإصابة 3 جنود في تبادل لإطلاق النار عند معبر كرم أبو سالم، ولم يعلن المنبر تبني أية جهة للعملية، ورفضت مصادر أمنية مصرية التعليق على هذا الإعلان.

وقال مراسل الشؤون العسكرية في راديو إسرائيل: “نجحت القوات في إحباط هجوم كبير بالمنطقة”. وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية لـ”فرانس برس”: “إن المسلحين فتحوا النار على قوات كانت تحمي فريقا من العمال كانوا يشيدون جدارا حدوديا بين مصر وإسرائيل. وردت القوات الإسرائيلية من جانبها وفتحت النار وأردت الثلاثة قتلى”.

من جانبها، ذكرت الشرطة المصرية أن أحد المسلحين فجر نفسه أثناء الهجوم. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن الهجوم المسلح استهدف دورية للجيش الإسرائيلي قرب معبر كرم أبوسالم جنوبي قطاع غزة، وذلك وفقا للتحقيقات الأولية.

وأضافت الصحيفة ـ نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية ـ أن المجموعة المنفذة اشتبكت مع الدورية الإسرائيلية بعد اقترابهم من نقطة غير مكتملة البناء من السياج الحدودي مع مصر، مشيرة إلى أن أحد القتلى كان يحمل حزاما ناسفا.

وقالت مصادر فلسطينية في مدينة رفح جنوبي القطاع، إن أصوات إطلاق النار ما زالت متواصلة وتسمع بشكل واضح. ونشر الجيش الإسرائيلي قواته في محيط الحادث، ونصب الحواجز في محاولة لكشف تسلل أي عناصر أخرى من المهاجمين للمنطقة، وحلقت طائرات بشكل مكثف جنوبي القطاع.

 

سكاي نيوز عربية

(Visited 3 times, 1 visits today)