أخبار مصر

اتحاد العمال يوافق بالإجماع على التعديلات الدستورية

 

 

وافق مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة العمالية بالإجماع على التعديلات الدستورية، مؤكدين ضرورة التحرك الإيجابي لمساندة التعديلات في ضوء الإجراءات التي اتخذها مجلس النواب.
وأكد الاتحاد – في بيان له اليوم الاثنين – أن التعديلات المقترحة لم تأت من فراغ وإنما هي انعكاس صادق لما يلمسه الشعب من فهم وما تستوجبه ضروريات المرحلة الراهنة والمقبلة وتوفير الضمانات لها.
وقرر الاجتماع الذي عقد برئاسة النائب جبالى المراغي، رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على تشكيل لجنة تشريعية مختصة لوضع رؤية عمال مصر في تعديلات الدستور ووضع خطة للتحرك العمالي داخل مواقع العمل لتلقي مقترحات العمال في التعديلات وشرح أهميتها.
كما استعرض النائب جبالى المراغي الإجراءات التي تمت داخل مجلس النواب وموافقة ممثلي العمال على التعديلات.
وقال المراغي إن انتماء عمال مصر الوطني سيكون الأهم في الحوارات أثناء خطة التحرك الجماعي لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام ورؤساء النقابات العامة خلال الجولات الميدانية.
كما وافق المجتمعون على استضافة الوفود العمالية العربية المشاركة في مؤتمر العمل العربي المقرر عقده بالقاهرة في الفترة من 14 إلى 21 إبريل المقبل. وطلب المجلس من النقابات العامة سرعة موافاة الاتحاد العام بأسماء وبيانات تفصيلية لأعضاء النقابات للمشاركة في الاحتفال السنوي بعيد العمال القادم والذي سيشهده الرئيس عبد الفتاح السيسي وتشكيل لجنة برئاسة الأمين العام.

 

الشروق

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى