الأخبار

مسيرة لأهالي بسيون بالغربية

 

 

126

نظم العشرات من أهالي قرى مركز بسيون في محافظة الغربية، بالإضافة لعدد من القوى والحركات والأحزاب السياسية بالمدينة، مسيرة انطلقت من أمام مجلس المدينة، اليوم، لتطوف أرجاء المدينة للاحتجاج على قانون تقسيم الدوائر وخصم مقعد من دائرة بسيون لتمثل بمقد واحد فقط، بعد أن كانت بمقعدين.

رفع المشاركون فى المسيرة لافتات تطالب بإعادة تقسيم الدوائر الانتخابية منها “حق بسيون فين ياسيسي”، “المقعد الثاني حق أصيل لأهالي بسيون”، “معا للدفاع عن حق بسيون المنيسة”، “تتمسك بسيون بحقها فى مجلس النواب”، ” لن نتنازل عن حقنا في المقعد الثاني”، “نطالب بإعادة تقسم الدوائر الانتخابية من جديدة”.

وطالب مصطفى عطوه، أحد المشاركين في المسيرة، بإعادة حق بسيون المسلوب وجعله مقعدين كما كان من قبل، موجها نداء للرئيس عبد الفتاح السيسي بالنظر في حق مركزهم الأصيل، مشيرًا إلى وجود حملة جمع توقيعات من جميع سكان المركز لتقديم مذكرة إلتماس للرئيس عبد الفتاح السيسي، للتعبير عن غضبهم واستيائهم من هذا القرار الظالم.

وأكد أحمد فؤاد مراد، أمين حزب الدستور بمركز بسيون، أن قرار لجنة الانتخابات بتخصيص مقعد لبسيون يعد ظلم بين، لمركز أنجب المشاهير الذين خدموا الوطن منهم الفريق سعد الدين الشاذلي قائد حرب أكتوبر المجيدة، مطالبا بإعادة النظر في تقسيم الدوائر الانتخابية داخل محافظة الغربية من جديد ومساعدة المركز على تمثيل أبنائه فى البرلمان.

ولفت إلى أن اقتسام الـ 3 مقاعد بين مركزي قطور وبسيون، لا يحقق العادلة السياسية، فمركز قطور الكثافة السكانية به تتخطى الـ 200 ألف صوت انتخابي، ومركز بسيون به نحو 160 ألف صوت انتخابي، وهو ما يؤدي إلى استحالة تحقيق ميزان العدل في توزيع المقاعد بينهما.

وقال ناصر أبوطاحون، المتحدث الرسمى باسم اللجنة الشعبية، إن أهالي مركز بسيون من خلال تلك المسيرة يريدون توصيل رسالة إلى “السيسي” بأن مركز بسيون يحظى منذ 80 عاما بمقعدين طوال فترة تمثيله النيابي، وانه مظلوم الأن، بعد أن فوجئ الأهالى بتخصيص مقعد واحد له بعد ثورتين مما يؤكد أن حقه الذي اكتسبه بطول الزمن النيابي في مصر سلب منه نصفه.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى