الأخبار

شرطة دبي بنظارات «غوغل» الذكية

 

249

 

تعتزم شرطة دبي تزويد المحققين بنظارات غوغل الذكية لمساعدتهم على محاربة الجريمة عن طريق استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه. وتحتوي النظارة على شاشة كومبيوتر صغيرة مثبتة في ركن الإطار يمكنها التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وتشغيل أصوات، حسب رويترز.
وأكد المتحدث تقريرا نشرته صحيفة «سفن دايز» في دبي، وأفاد بأن البرمجيات التي طورتها شرطة دبي ستجعل من يرتدي النظارة متصلا بقاعدة بيانات المطلوبين. وبمجرد أن «تتعرف» النظارة على مشتبه به استنادا إلى بصمة الوجه فإنها تبلغ الضابط الذي يستخدمها. وذكر المتحدث أن النظارة ستساعد في المرحلة الأولى على رصد المخالفات المرورية وتعقب السيارات التي يشتبه أنها ارتكبت تجاوزات على الطرق. وأضاف أن المرحلة الثانية ستشهد تزويد المحققين بهذه التكنولوجيا.
وكانت شركة غوغل الأميركية قد أعلنت في تدوينة في مايو (أيار) أنه يمكن لأي شخص في الولايات المتحدة شراء النظارة الذكية بسعر 1500 دولار. وكانت دبي قد أعلنت العام الماضي تزويد الشرطة بسيارات لامبورجيني رياضية سعر الواحدة 400 ألف دولار لاستخدامها في المواقع السياحية الرئيسة. وقال نائب قائد الشرطة إن الخطوة تأتي في إطار الحفاظ على صورة الإمارة. وتتعافى دبي من أزمة أصيبت بها أثناء الأزمة المالية العالمية عام 2009. وأعلنت الإمارة عن مشاريع كبيرة كثيرة في الآونة الأخيرة من بينها أكبر مركز للتسوق في العالم.

 

الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى