الأخبار

روسيا تصنف «الإخوان» ضمن الجماعات الإرهابية..

49

 

قال محمد سلماوي، المتحدث الرسمي للجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري، وأحد أعضاء وفد الدبلوماسية الشعبية الذي زار موسكو ولندن مؤخراً، إن الوفد قابل المبعوث الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشؤون الشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف، بعد تعذر مقابلة الرئيس بوتين، لتواجده خارج موسكو، مضيفاً أن موقف روسيا تجاه الشعب المصري خلال الفترة الأخيرة كان موقفا إيجابياً من الدرجة الأولى، مؤكداً أن روسيا من الدول التي تصنف جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية.

 

وأضاف سلماوي، خلال حواره ضمن برنامج “الحدث المصري” على قناة “العربية الحدث”، مساء الاثنين، إن الوفد التقى أيضاً مسؤولاً عن لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي، ومعهد الاستشراق الروسي، فضلاً عن لقائه بعدد من وسائل الإعلام والصحافة، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على استمرار الاتصال بين الجانبين المصري والروسي، وأن تكون هناك فعاليات أخرى، في إطار الدبلوماسية الشعبية، بالإضافة إلى إنشاء مكتب اتصال بين الجانبين.

 

وعن النجاحات السياحية لوفد الدبلوماسية الشعبية في رحلته لموسكو، قال سلماوي إن تقارير الرأي العام الروسي تتحدث عن أن 65% من السائحين الروس ما زالوا يضعون مدينة الغردقة ضمن التصنيف الأول لمقاصدهم السياحية.

 

وأشار إلى أن البرلمان الروسي أرسل بعثة إلى مصر لتقصي الحقائق بشأن الأوضاع الأمنية في ظل حظر التجول وفرض قانون الطوارئ. وأكدت تقارير البعثة عدم تلقى أية شكاوى أو تخوفات، فضلاً عن تصريحات صحافية صدرت من وزير السياحة الروسي أكد فيها أنه تواصل بنفسه مع السائحين الروس العائدين من مصر، وأكدوا أن الأوضاع مستقرة.

 

وتابع أن شركات السياحة الروسية بدأت في فتح الحجوزات لمصر للموسم السياحي الشتوي.

 

الدستور الالكترونى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى