البرادعي و موسى وصباحي والبدوي يبحثون في اجتماع مغلق سيطرة التيار الإسلامي على «التأسيسية»

25 سبتمبر 2012, 9:54 م

 

يجتمع الآن عدد من الشخصيات السياسية، منها كلا من المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي و عمرو موسى و الدكتور محمد البرادعي بفيلا وزير القوى العاملة الأسبق أحمد البرعي  بالكيلو 52 بطريق مصر – إسكندرية الصحراوي، في اجتماع مغلق يتسم بالسرية لمناقشة قضية الجمعية التأسيسية و سيطرة التيار الإسلامي عليها خاصة جماعة الإخوان المسلمين .

وأكد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبى المصري، في تصريحات صحفية بثها المركز الإعلامي للتيار ان لقاء اليوم جاء بمبادرة من د محمد البرادعى رئيس حزب الدستور وعدد من رؤساء الأحزاب والقوى السياسية لبحث إمكانية تنسيق موقف مشترك من قضية الدستور خاصة في ظل سعى بعض الأطراف للهيمنة والانفراد بكتابة الدستور ، وهو ما لا يمكن قبوله أو السماح به .

وقال صباحي أن اللقاء الذي يحضره أيضا كل من محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعي وعبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي وعمرو موسي رئيس حزب المؤتمر المصرى  والدكتور السيد البدوي والدكتور أيمن نور  مؤسس حزب غد الثورة وعدد آخر من رؤساء الأحزاب ..فيما أعتذر عن الحضور د محمد غنيم منسق تحالف الوطنية المصرية لظروفه الصحية ، بمنزل د أحمد البرعي وزير القوي العاملة السابق .

وأكد صباحي أن اللقاء هدفه الرئيسي والوحيد بحث إمكانية التحرك والتنسيق المشترك والموقف الموحد لكافة القوي السياسية بما يضمن عدم هيمنة طرف واحد علي كتابة الدستور أو فرض اى نصوص ليست محل توافق وطني ، خاصة أن الدستور لا بد أن يكون تعبيرا عن روح التوافق الوطنى والرضا الشعبى لا الأغلبية والأقلية.. مشيرا إلي انه ليس مطروحا علي أجندة الاجتماع فكرة التحالف السياسى أو الانتخابي ، مشيرا لأن التيار الشعبي يبني تحالفاته علي أساس الانحياز لأهداف الثورة وعلي رأسها العدالة الاجتماعية ، وان التيار بالفعل جزء من تحالف الوطنية المصرية الذى لا يزال محل نقاش وحوار بين أطرافه برئاسة د محمد غنيم ، والذي يضم إلي جانب التيار كلا من أحزاب الدستور والمصرى الديمقراطى والتحالف الشعبى والكرامة ، فضلا عن مصر الحرية والقوى الناصرية وعدد آخر من القوى والحركات الوطنية والثورية .

يذكر انه من المتوقع أن يعقد لقاء ثنائي خلال الأيام القليلة المقبلة بين حمدين صباحى ود البرادعى ، للحوار حول العلاقة المشتركة بين التيار الشعبى والدستور ودعم تحالف الوطنية المصرية الذي يرأسه د محمد غنيم.

 

وكالة أونا

(Visited 2 times, 1 visits today)