اخبار عالمية

القاتل الصغير.. أشهر جرائم قتل داخل الولايات المتحدة الأمريكية أبطالها أطفال

أثارت الحادثة المأساوية التى شهدتها مدرسة فى ولاية فيرجينيا الأمريكية نهاية الأسبوع الماضى حالة من الفزع، بعد تكرار حوادث إطلاق النار وتورط أطفال بعمر الزهور في جرائم قتل، وسط جدل تشريعي لا يزال ممتد بسبب تشريعات وقوانين حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة، والتى تعد الأكثر تساهلاً مقارنة بغيرها من الدول.
ووقعت الحادثة الأخيرة حينما أطلق تلميذ يبلغ من العمر 6 سنوات النار وأصاب معلمته داخل الفصل الدراسي للصف الأول بمدرسة ريتشنيك الابتدائية.
وبحسب شبكة سي بي اس الأمريكية، وقع الحادث أثناء مشاجرة بين التلاميذ، وأطلق الطفل النار بشكل عشوائي لتستقر رصاصة في صدر معلمته البالغة من العمر 25 عاماً، والتي استطاعت رغم إصابتها إخراج التلاميذ من الفصل، والوصول إلى الهاتف وطلب المساعدة.
وقال ستيف درو، رئيس الشرطة، إن حالة المعلمة تحسنت إلى حد ما في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم التالي للحادث، مشيراً إلى أن الأمر لم يكن حادثا عرضيا، ويبدو أنه إطلاق نار متعمد، وأوضحت السلطات أن الطفل جلب المسدس من منزله قبل أن يصوبه لمدرسته، وعندما تم إطلاق النيران رفعت المعلمة يدها، لكن الرصاصة اخترقت صدرها بالفعل.
وأضاف مسئولون من الشرطة أن المعلمة رغم إصابتها السيئة أرسلت الطلاب فى فصلها، وكان عددهم نحو 20 طالبا، للخارج، وهرولوا عبر الممرات، فى الوقت الذى سارع فيه موظف آخر إلى الفصل وسيطر على الطالب وبعدها تماسكت المعلمة البالغة من العمر 25 عاما حتى وصلت إلى المكتب لطلب المساعدة.

رصاصة في الرقبة تنهي حياة طفلة.. والقاتل 6 سنوات

ويتضمن أرشيف جرائم السلاح في الولايات المتحدة جرائم مماثلة بطلها أطفال، فبحسب تقرير لشبكة سي بي اس الأمريكية، وقع في عام 2000 حادث دام، حيث أطلق أطلق صبي يبلغ من العمر 6 سنوات النار على فتاة صغيرة في الفصل في الصف الأول، بعد يوم من دخولهما في شجار أثناء اللعب.
وأقر عم الطالب بأنه مذنب بالقتل غير العمد وحُكم عليه بالسجن لمدة لا تقل عن عامين لتركه سلاحًا ناريًا في مكان يسهل الوصول إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى