الأخبار

أول صور للمصريين العائدين من واشنطن في طريقهم إلى مرسى علم

يستقبل مطار مرسي علم الدولي، خلال ساعات قليلة، طائرة مصر للطيران، القادمة من مدينة واشنطن الأمريكية، وعلى متنها نحو 290  مصريا من العالقين هناك، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات الجوية حتي 15 أبريل المقبل، بسبب فيروس كورونا المستجد.

كشفت مصادر مطلعة، أن سلطات الطيران المدني، قررت  تحويل وصول رحلة العالقين المصريين القادمة من واشنطن والتي سيرتها مصر للطيران، أمس الأربعاء، إلى مطار مرسي علم الدولي، بدلا من مطار القاهرة الدولي، وذلك لتجهيز حجر صحي لهم بأحد الفنادق هناك لمدة 14 يوما، كإجراء وقائي طبقا لتوجيهات وزارة الصحة.

وأوضحت المصادر، أنه تم التنسيق بين كل السلطات بمطار مرسي علم والجهات المشاركة لاستقبال الركاب صباح غدا الجمعة، والإشراف علي إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار تحت الإشراف الأمني الي أماكن إقامتهم لمدة 14 يوما هناك.

وكانت وزارة الصحة وضعت، شرطا لدخول جميع المصريين العالقين بالدول المختلفة، وهو توقيع إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحى على نفقتهم الشخصية فور الوصول للبلاد، وأكدت أن ذلك الإجراء سيطبق على جميع الرحلات الاستثنائية التى تنظمها مصر للطيران وشركات الطيران التابعة لوزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والهجرة، وذلك الحجر يمثل حماية لهم ولذويهم في مصر.

جدير بالذكر أن سلطة الطيران المدنى المصرية، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الجاري ويستمر حتى 15 أبريل القادم، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى