الأخبار

«جلوبال» تستهدف مضاعفة رأسمالها

28قال المهندس ماجد حلمى، الرئيس التنفيذى لمجموعة وادى دجلة القابضة، ورئيس مجلس الإدارة لشركة «جلوبال ليس» للتأجير التمويلى، إن الإدارة القانونية لـ«جلوبال ليس» بدأت فى إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية، لتوثيق زيادة رأسمال جلوبال ليس المدفوع من 15 إلى 50 مليون جنيه، وهو رأسمالها المصدر ليصبح مدفوعاً بالكامل.

وأضاف «حلمى»، أن الشركة تعتزم البدء فى إجراءات مضاعفة رأسمالها المصدر إلى 100 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المقبل على أن يتم رفع رأسمالها المدفوع تدريجياً خلال العام ليصبح 100 مليون جنيه أيضاً قبل نهاية 2016.

وأشار «حلمى» إلى أن أبرز القطاعات التى تقوم الشركة بتمويل مشروعاتها هى «القطاع الغذائى، والنقل، والتطوير العقارى» والذى يتم من خلاله منح تمويل للمستثمر فى المشروعات الخدمية الإدارية والتجارية والترفيهية فقط دون المشروعات السكنية.

ولفت إلى أن اجمالى خبرات العاملين فى شركة جلوبال ليس 135 عاماً فى مجال المؤسسات المالية بصفة عامة منها 85 عاماً خبرة متخصصة فى مجال التأجير التمويلى.

ومن جانبه، قال حاتم سمير، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة جلوبال، ليس للتأجير التمويلى أن قيمة عقود التأجير التمويلى التى قامت «جلوبال ليس» بإبرامها – قبل توقيع افاقية الشراكة بين وادى دجلة وصندوق سند التابع لبنك التنمية الألمانى للإعلان عن اطلاق الشركة فى منتصف أغسطس الماضى – حوالى 50 مليون جنيه وتم إبرام تعاقدات جديدة عقب التوقيع ليصل إجمالى قيمة العقود إلى 100 مليون جنيه بنهاية أغسطس.

وكشف «سمير»، عن حصول الشركة على تمويلات من بنوك إضافية خلال الشهر الماضى بقيمة 200 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه جار التفاوض حالياً مع 4 بنوك أخرى للحصول على تمويل بقيمة 600 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة وضعت شرائح للمشروعات التى يتم تمويلها فالبنسبة للمشروعات متناهية الصغر يبدأ التمويل بـ 100 ألف حتى 500 ألف جنيه كحد أقصى، والمشروعات الصغيرة من 500 ألف إلى 5 مليون جنيه والمشروعات المتوسطة حتى 10 مليون جنيه وأخيراً الشركات الكبرى متعددة الجنسيات تمويل حتى 100 مليون.

و أشار إلى إمتلاك الشركة إدارات تسويقية على مستوى عالٍ من الكفاءة بالإضافة الى أن الدورة المستندية لجلوبال ليس تعد الأقصر مقارنة بالعديد من الشركات العاملة فى القطاع كونها لاتتخطى من 4 إلى 6 أسابيع شرط إكتمال الأوراق والمستندات الخاصة بالعميل.

كانت مجموعة وادى دجلة القابضة للاستثمارات، أعلنت منتصف أغسطس الماضى عن تأسيس شركة تعمل فى مجال التأجير التمويلى تحت مسمى «جلوبال ليس»، بالمشاركة مع صندوق «سند» التابع لبنك التنمية الألمانى، ويأتى ذلك فى إطار خطة المجموعة لتوسيع حجم استثماراتها فى القطاع وتبلغ حصة وادى دجلة فى جلوبال ليس 68 % ، وحصة صندوق سند 30 % و2 %مساهمين آخرين.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى