الأخبار

«الصحفيين» تدعو أعضائها …..

161

دعت نقابة الصحفيين اعضائها الذين تعرضوا لاعتداءات، أو تم القبض عليهم، أو احتجازهم، أو منعهم من الوصول للنقابة لأي سبب بتقديم شهادتهم إلى النقابة حول وقائع الانتهاكاتالتي تعرضوا لها.

ونوهت النقابة أن الشكاوي تقدم في صيغة بلاغ تمهيدًا لتقديمه للنائب العام ويتم كتابة البيانات الشخصية كاملة لكل زميل مع إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي وكارنيه النقابة أو كارنيه الصحيفة.

كما دعت النقابة كل الذين يمتلكون أدلة على ما جرى من انتهاكات بحق الصحفيين سواء في صورة صور أو فيديوهات أن يقوموا بتقديمها للنقابة على سيديهات ومعها صور مطبوعة قبل موعد المؤتمر الصحفي في الساعة الثانية عشرة من ظهر غدا الخميس 28 ابريل تمهيدًا لعرضها في المؤتمر وتقديمها للنائب العام مرفقة بالبلاغات كما تدعو النقابة كل الزملاء الذين تعرضو لأي انتهاكات لعرض شهاداتهم خلال وقائع المؤتمر الصحفي علما بأن الاعداد للمؤتمر سيبدأ قبل موعد انعقاده بساعة كاملة، وهو مايستوجب الحضور مبكرًا.

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد قرر عقد مؤتمرًا صحفيًا ظهر، الخميس 28 إبريل، لعرض شهادات الزملاء الذين تعرضوا لاعتداءات، تمهيدا للتوجه بعدها بصحبة مجلس نقابة الصحفيين لتقديم بلاغات للنائب العام حول وقائع الانتهاكات ووقائع الاعتداء على نقابة الصحفيين وحصارها ومنع الزملاء من الوصول إليها.

 

 

 

أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى