الأخبار

زيارة العاهل السعودي لمصر

12

أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمصر تؤكد أن مصر والمملكة لديهما رؤيا واحدة ومصير واحد.

وقال إسماعيل – في تصريحات خاصة للتليفزيون السعودي – إن الاستثمارات السعودية تعد الأكبر من نوعها في مصر، لافتا إلى أن المجلس التنسيقي المصري – السعودي هو آلية جديدة تدعم أوجه التعاون المختلفة بين البلدين.

وبسؤاله هل سيتطرق المجلس التنسيقي المصري – السعودي للتعاون في المشتقات البترولية، قال إسماعيل إن هناك تعاونا قائما بالفعل، لافتا إلى أنه سيتم الاستعادة بالمملكة في توفير الاحتياجات من خلال مجموعة من الترتيبات المالية والقروض التي تساعد الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية كان لديها دور كبير في مساعدة مصر بعد ثورة 30 يونيو بأنها تعبر عنق الزجاجة خلال هذه الفترة الحرجة جدا.

وأشار إسماعيل إلى أن الاستثمارات السعودية في مصر بلغت 2ر6 مليار دولار حاليا، وهناك توجيهات من خادم الحرمين بزيادة هذه الاستثمارات، مؤكدًا أن هناك بعض المعوقات، ونعمل على حلها وحل كل المشكلات التي تواجه الاستثمار السعودي في مصر، ونحن حريصون على زيادتها ومصر تفتح ذراعيها للمستثمرين السعوديين.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى