الأخبار

“دبي” يغلق مرتفعا 2.3%

3307476

أنهى سوق دبي المالي جلسة اليوم بمكاسب قوية، مدعوما بالنتائج القوية للبنوك بقيادة الإمارات دبي الوطني الذي حقق قفزة كبيرة بأرباحه للربع الثالث، تجاوزت توقعات الخبراء.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق عند الإغلاق مرتفعا بنسبة 2.34% بمكاسب بلغت 104 نقطة صعد بها إلى مستوى 4545.9 نقطة، ليواصل مكاسبه القوية لليوم الثاني على التوالي، ويسترد مستويات الـ 4500 نقطة.

وقال طارق قاقيش، مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال، في تعليقه على أداء الأسواق الإماراتية اليوم، إن المكاسب القوية التي حققتها الأسواق اليوم، خاصة في دبي قد جاءت على خلفية الأداء الإيجابي للأسواق العالمية في إغلاقاتها لجلسة الثلاثاء، إلى جانب نتائج البنوك الإماراتية التي فاقت التوقعات.

وأضاف قاقيش، في حديث لـ “مباشر” عبر الهاتف أننا لا يمكن أن نعتبر أن المحفزات الداخلية لأسواق الإمارات تلغي الارتباط بينها وبين الأسواق العالمية والإقليمية تماما، ولكنها قد تخفف من هذا الارتباط وتجعله ارتباطا جزئيا، وليس كليا كما كنا نرى بالفترة الماضية.

وجاءت مكاسب المؤشر العام للسوق اليوم، في ظل أداء قوي لجميع قطاعاته الرئيسية، بقيادة العقاري الذي أغلق مرتفعا بنسبة 2.56%، بدعم من مكاسب أرابتك وإعمار التي بلغت 5.7% و1.47% على التوالي.

وأشار طارق قاقيش إلى أن أداء القطاع العقاري كان ملفتا اليوم في سوق دبي بقيادة سهم أرابتك، مما يعطي مؤشرا باحتمال وجود أخبار إيجابية عن الشركة بالفترة القادمة، مما سيكون داعما للقطاع والسوق.

وأغلق قطاع البنوك مرتفعا بنسبة 2.4% في ظل مكاسب قوية لدبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني بلغت 3.3% و2.2%، لكل منهما على الترتيب.

وأظهرت البيانات المالية لبنك الإمارات دبي الوطني خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2014 تحقيق أرباح صافية بلغت 3.9 مليار درهم، مقابل 2.58 مليار درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو ملحوظ بلغت نسبته 51.4%، وارتفعت الأرباح الصافية بالربع الثالث من العام الجاري إلى 1.56 مليار درهم مقابل حوالي 775 مليون درهم بالربع الثالث من 2013 بنمو كبير بلغت نسبته 101.6%.

أما بنك دبي الإسلامي فقد أظهرت نتائجه المالية للتسعة أشهر تحقيق أرباح صافية بلغت 2.06 مليار درهم، مقابل 1.2 مليار درهم بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو ملحوظ بلغت نسبته 71.66%، وارتفعت الأرباح الصافية للبنك بالربع الثالث من العام الجاري إلى حوالي 723 مليون درهم مقابل 461.35 مليون درهم بالربع الثالث من 2013 بنسبة نمو بلغت 56.7%.

وأنهى قطاع الاستثمار جلسة اليوم بارتفاع ملحوظ بلغت نسبته 2% مدعوما بارتفاعات دبي للاستثمار وسوق دبي المالي التي بلغت 1.65% و2.94% على التوالي.

وأغلق قطاع الاتصالات بنهاية جلسة اليوم على ارتفاع نسبته 0.94% بعد صعود سهم دو إلى مستوى 5.350 درهم مرتفعا بنفس النسبة.

وجاءت مكاسب سوق دبي اليوم في ظل تحسن ملحوظ لمستوياتها السيولة، لتصل عند الإغلاق إلى حوالي 1.3 مليار درهم بتداول 562.12 مليون سهم من خلال 8.88 ألف صفقة.

وعن توقعاته لأداء الأسواق الإماراتية بالفترة القادمة، قال مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال، في حديثه لـ “مباشر” إنه من المرجح أن تواصل الأسواق أداءها الإيجابي خلال جلسة الغد، مدعوما باستمرار الإفصاح عن النتائج المالية للربع الثالث مع احتمال حدوث عمليات جني أرباح بسيطة.

مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى