الأخبار

أنصار «دحلان» يتظاهرون في غزة ضد عباس

 

 

 

 

38

تظاهر الآلاف من أنصار القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، الخميس، في غزة بعد أن قامت السلطة الفلسطينية بقطع رواتب مئة منهم.
وحمل المتظاهرون، الذين تجمعوا أمام مقر المجلس التشريعي، صورا للرئيس الفلسطيني وزعيم حركة فتح محمود عباس، كتبوا تحتها “كفى خيانة، رمز الفساد والطغيان والانقسام والخنوع”، و كتبوا على أخرى “آن الأوان للتصدي لعباس وزمرته”.
وقال ماجد أبو شمالة النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح والمشارك في التظاهرة: “أتينا اليوم لنقول إنه آن الأوان لتوقف الظلم ضد قطاع غزة وضد الأخوة المقطوعة رواتبهم ولنؤكد أن الجهة الوحيدة القادرة عن رفع الحصانة عن نائب في التشريعي هي المجلس التشريعي فقط”.
وجاءت التظاهرة بعد أن أعلنت مصادر موالية لتيار دحلان، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن السلطة الفلسطينية قامت بفصل نحو مائة من المقربين من دحلان.
كانت حركة فتح أعلنت في منتصف يونيو 2011، أن لجنتها المركزية قررت فصل محمد دحلان وإنهاء أي علاقة رسمية له بالحركة وتحويله للقضاء.
وأوضحت اللجنة المركزية لفتح في يوليو من العام نفسه، أن سبب إقصاء دحلان من عضوية الحركة هو “تجاوزات تمس الأمن القومي الفلسطيني والثراء الفاحش والتآمر”.
ودحلان عضو في المجلس التشريعي عن حركة فتح، ورفعت عنه الحصانة قبل أن يتم فصله من حركة فتح وتوجيه تهمة القدح والذم والتشهير إليه، إضافة إلى تهم

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى