الصحة: 2.4 % نسبة الإضراب بكافة المستشفيات والمضربين 15%

1 أكتوبر 2012, 11:13 م

 

 

 

قال الدكتور ابراهيم مصطفي مساعد وزير الصحة للتأمين الصحي ان نسبة الاضراب بلغت 2.4% بما يمثل 34% من العيادات الخارجية بالمستشفيات، كما ترواح عدد الاطباء المضربين من 10 إلي 15% وبنسب متفاوتة وهم المكلفين بالعيادات الخارجية.

وأضاف مصطفي في مؤتمر صحفي الاثنين بوزارة الصحة ان رئيس الجمهورية وعد بتطبيق المرحلة الاولي من كادر الاطباء في يوليو القادم مع الموازنة الجديدة ويشمل النواب واطباء التكليف ومساعدين الاخصائيين، كما ان الوزير شكل لجنة تضم 7 نقابات طبية لدراسة المرحلة الاولي التي ينتهي عملها خلال 3 اشهر.

وأوضح مساعد الوزير ان الاضراب ألحق الضرر بالمواطن الفقير حيث ان المستشفيات والعيادات الخاصة ما زالت مفتوحة، كما ان الوزارة تقدر هذه المطالب ولكن عند تعرض اى مواطن للخطر بسبب الاضراب فستتخذ الوزارة كافة الاجراءات الادارية ضد الاطباء المتسببين في ذلك.

وأوضح ان الحالة التي توفيت في الزقازيق لم تكن نتيجة الاضراب ولكنها حالة قلب تم عمل صمام لها منذ شهرين في معهد القلب ثم حدثت لها مضاعفات فجر الخميس الماضي وتم تحويلها لمستشفي الزقازيق الجامعي ولم يتم تقديم الخدمة لها بسبب اضراب المستشفي وهي تابعة لوزارة التعليم العالي ثم تحولت لمستفي القلب وتلقت العلاج.

وقال ان هناك خطة بديلة في حالة استمرار الاضراب وهى الاستعانة باطباء المديرية وكذلك الاعتماد على القوافل الطبية المتنقلة في جميع المحافظات، مناشدا كافة الاطباء بمزوالة عملهم حيث ان الضرر يقع علي المواطن الفقير ومتوجها بالشكر الي الاطباء الذين لم يشاركوا في الاضراب.

 

أخبار مصر

(Visited 4 times, 1 visits today)