الأخبار

أسباب منع «الدندو»

 

 

 

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك في تصريحات خاصة لـ”التحرير”، نحن نطبق القانون، ونمارس كافة الصلاحيات الموكلة لنا، “ماعندناش تهريج في تطبيق القانون”.

وأضاف يعقوب: “وضعنا المواصفة القياسية الصادرة عن المواصفات والجودة، وكل ما فعلناه يقع في كامل مهامنا، ونحن نمتلك مرصد إعلاني يمارس عمله منذ العام الماضي، ونرصد كل شيء، ولدينا وسيلة تقييم بمستند تحت أيدينا، كما أن لدينا وسيلة رصد للإعلان نفسه، ونتعامل مع الوسيلتين ونقيم ما إذا كان الإعلان مطالب للمواصفات من عدمه.

وردا على استفسار “التحرير” حول أسباب وقف 4 إعلانات بشكل مفاجئ قال اللواء غاضبًا: “بلاش نشتغل، حقكم علينا”، مشيرًا إلى أن الجهاز سبق له وقف عدد من الإعلانات المضللة قبل ذلك، ولا تعد المرة الأولى التي يـقوم فيها بها بهذا العمل.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب أن المسلسلات لا تقع ضمن اختصاصات الجهاز، نظرا لأنها تابعة للمصنفات الفنية، لكن في حال ظهرت ماركة أي منتج، نقاضيهم، لأنه أمر ممنوع، حيث يعد إعلانا غير مباشر.

وحول عدد الشكاوى التي وصلت للجهاز من المواطنين الرافضين للإعلانات قال “حتى لو مفيش شكاوى، لدينا سلطة الضبطية القضائية، وهذه مسئوليتنا طبقا لقانون حماية المستهلك، كما أننا حولنا آلاف الإعلانات المضللة للنيابة العام الماضي، سواء من الخارج ومن الداخل، وما بنقدرش نوقف الإعلانات اللي جاية من برة لكن بنوقف الإعلانات اللي هنا”.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى