الأخبار

“ميشيل أوباما” تنتقد حقوق الإنسان بالصين

 

173

وجهت ميشيل أوباما قرينة الرئيس الأمريكى إنتقادات لحكومة بكين بشأن حقوق الإنسان والقيود المفروضة على وسائل الإعلام وحرية التعبير عن الرأى.

وذكرت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية أن أوباما اعتبرت في خطاب لها أمام نحو 200 طالب صينى وأمريكى فى جامعة بكين ، أن حرية الوصول للمعلومات لاسيما عبر الإنترنت يعد “حقا عالميا”.

وقالت: ” من المهم أن تتم مشاركة الأخبار والمعلومات بحرية عبر الإنترنت ووسائل الإعلام ، فعلى سبيل المثال ، نتعرض أنا وزوجي لانتقادات كثيرة من وسائل الإعلام المختلفة وهو أمر ليس بالسهل ، إلا أننى لن أقايضه بأى شيء آخر”.

يذكر أن الصين تفرض رقابة صارمة على وسائل الإعلام والإنترنت في البلاد ، إذ لا يستطيع مستخدمو الإنترنت من الوصول لمعلومات عن قضايا مثيرة للجدل إلا من خلال برامج خاصة تلتف على القيود ، وكثيرا ما تنتقد الولايات المتحدة سجل حقوق الإنسان في الصين بما في ذلك غياب أي حماية لحرية التعبير.

يذكر أن قرينة الرئيس الأمريكى بدأت أول أمس زيارة للصين ستستمر قرابة الأسبوع وعقدت لقاء مع الرئيس الصينى شى جين بينغ فى حضور قرينته السيدة بنغ لي يوان في قصر ضيافة الدولة دياويوتاي بوسط العاصمة الصينية بكين ، كما تقوم اليوم بزيارة لسور الصين العظيم ، كما ستزورمدينة شيآن في مقاطعة شنشي شمال غرب الصين وهي مدينة قديمة تشتهر بمتحف مقاتلي التيرا كوتا ، وتشنغدو فى مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين مسقط رأس حيوان الباندا العملاق.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى