الأخبار

تطوير ترام مصر الجديدة بتكلفة ….

171

 

كشف سامى أبو زيد رئيس الإدارة المركزية للبنية الأساسية فى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من مشروع تطوير ترام مصر الجديدة يبلغ 660 مليون دولار بما يعادل 96ر3 مليار جنيه، منها 1ر1 مليار جنيه لأعمال البنية الأساسية والورش.

وأشار أبو زيد فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أنه سيبدأ تنفيذ المرحلة الأولى بنهاية العام الحالى، موضحا أنه سيتم تشغيل المرحلة الأولى بنهاية 2016.

وأضاف أبوزيد أن المرحلة الأولى تشمل تجديد البنية التحتية الموجودة التى تبدأ من كلية البنات وحتى الحى العاشر بمدينة نصر مع إنشاء وصلة جديدة تصل إلى القاهرة الجديدة بطول 30 كيلو مترا.

وتنقسم إلى قسمين الأول يبدأ من كلية البنات بمدينة نصر حتى الطريق الدائرى بتكلفة 45ر2 مليار جنيه، منها 590 مليون جنيه لأعمال البنية الأساسية والورش.

والقسم الثانى من مدخل مدينة القاهرة الجديدة حتى الجامعة الأمريكية بتكلفة 5ر1 مليار جنيه منها 510 ملايين جنيه لأعمال البنية الأساسية والورش.

وأوضح أن المرحلة الثانية استكمال ربط مدينة القاهرة الجديدة بالجامعة الأمريكة إلى الطريق الدائرى أمام أكاديمية الشرطة بطول 16 كيلو مترا.

ولفت إلى أن المشروع يقام بتعاون بين وزارة النقل ممثلة فى الهيئة العامة للأنفاق ووزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة للتخطيط العمرانى ومحافظة القاهرة، ومرفق مترو مصر الجديدة وهيئة النقل العام بالقاهرة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى