الأخبار

هجوم متبادل بين “تحالف الإخوان” و”الوطن” السلفي

85

 

هاجم عطية عدلان، القيادي في ما يسمى بـ”التحالف الوطني لدعم الشرعية” الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي، عضو الهيئة العليا لحزب “الوطن” السلفي، راضي شرارة، بعد مطالبته الإخوان بالمصالحة.

وقال “عدلان”، في بيانٍ تعليقًا على “شرارة”: “الصراع الحالي بين إسلام وجاهلية.. ضد التيار الإسلامي والمشروع الإسلاميّ والإسلام نفسه، وكون الإخوان تصدروا المشهد لا يعني أنهم وحدهم طرف الصراع”.

وتابع: “إما أن تستغفر الله من جريمة المعارضة وتتوب إليه من معصية الثورة وتسلم نفسك (تسليم أهالي) فهذا ما لا يمكن أن يقول به شخص عاديّ، فضلًا عن سياسي، ولا يصح العزف على وتر التعاطف مع الشعب المسكين الذي يدفع الثمن وحده من وجهة نظرك، ومع إقرارنا بأن الإسلاميين قصروا في حق هذا الشعب”.

ورد “شرارة”، عبر صفحته على “فيس بوك”: “لو كان صراع بين الكفر والإيمان.. فلماذا لم يكن كذلك أيام مبارك حين كان الإخوان يعلنون أنه صراع سياسي ويحدث شد وجذب واتفاق على مقاعد البرلمان، وكانت الجماعة الإسلامية في أيام مبارك قبل المصالحة تعتبره صراع إيمان وكفر وكان الإخوان يدينون العنف والإرهاب”.

وأضاف: “كانت الجماعة الإسلامية هي الإرهاب قبل المراجعات الفكرية والمصالحة، والإخوان حتى الآن يعتبرون أنه صراع سياسي في كل بيناتهم وأحاديث المسؤولين، فلماذا تطوع أنت وتحوله إلى كفر وإيمان وحين تم اعتصام رابعة قبل 30 /6 هل كان صراع إيمان وكفر أم هي حالة تلبست بها بعد ذلك، والصراع كان سياسيًا.

وأشار إلى أن “الثابت أن الاتصالات لم تنته والمفاوضات مستمرة وكل طرف يريد الحصول على أعلى مكسب، لكن الحقيقية أن الإخوان ﻻ يأخذون رأي شركائهم في ذلك، فهو يحب نصرتك ولا يحب نصيحتك ولا يعمل برأيك”.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى