الأخبار

باعتراف مجلس الأمن.. أحد أقارب مرشح قطر لرئاسة اليونسكو إرهابى دولى

كشفت وسائل إعلام عربية، اليوم الثلاثاء، أن أحد أقارب مرشح قطر لمنظمة التربية والعلوم والثقافة حمد عبد العزيز الكوارى من المطلوبين دوليا بتهمة دعم تنظيم القاعدة الإرهابى.

وبحسب وسائل الإعلام الإرهابى القطري المطلوب دوليا، يدعى عبد اللطيف الكوارى ومتهما بدعم وتمويل المنظمات الإرهابية في الشرق الأوسط،،وتم أدرجه على قوائم العقوبات الأمريكية في أغسطس 2015.

وطبقا لما هو منشور على الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أُدرج اسم عبد اللطيف بن عبد الله صالح محمد الكواري في القائمة في 2 سبتمبر 2015،عملا بالفقرتين 2 و4 من القرار 2161 (2014) بوصفه شخصا مرتبطا بتنظيم القاعدة، بسبب “المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها” تنظيم القاعدة، أو في “التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعما له”.

يعمل عبد اللطيف بن عبد الله صالح محمد الكواري انطلاقا من قطر، ويوفر الدعم المالي والخدمات لتنظيم القاعدة، أو دعما له من خلال تحويل الأموال إلى التنظيم، وجمع الأموال لصالحه وتنسيق التبرعات المقدمة له.

وفي أوائل عام 2012، عمل الكواري مع داعمى تنظيم القاعدة لتنسيق تسليم الأموال المقدمة من ممولين قطريين لدعم تنظيم القاعدة، ولتسليم إشعارات بالدفع تؤكد استلام تنظيم القاعدة للأموال المقدمة من مانحين أجانب من المتطرفين المقيمين في قطر.

واعتبارا من عام 2012، واصل الكواري جميع الدعم المالي لصالح تنظيم القاعدة. ويسّر أيضا، وفي وقت سابق من ذلك العام، السفر الدولي لناقل كان يحمل عشرات الآلاف من الدولارات المخصصة لتنظيم القاعدة.

وفي أوائل العقد الأول من الألفية الثانية، عمل الكواري مع أحد عناصر تنظيم القاعدة وهو مصطفى حاجي محمد خان (واسمه البديل حسن غول)، والداعم القطري لتنظيم القاعدة إبراهيم عيسى حاجي محمد البكر لتحويل أموال إلى تنظيم القاعدة في باكستان. وفي ذلك الوقت، حصل الكواري أيضا على جواز سفر مزور باسم حسن غول واستخدمه غول للسفر إلى قطر بصحبة الكواري والبكر.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى