وقفة احتجاجية أمام “الشورى” للمطالبة بإسقاط “التأسيسية” و”حكم المرشد” و”أعضاء المجلس”

2 أكتوبر 2012, 9:52 م

 

أميرة وهبة

نظم عدد من الحركات النسائية، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب المصريين الأحرار، وعدد من المستقلين، على رأسهم جمال فهمي، عضو نقابة الصحفيين، ويحيى قلاش، وبثينة كامل، ونهاد أبوالقمصان، الناشطة الحقوقية، وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء، أمام مجلس الشورى للمطالبة بإسقاط اللجنة التأسيسية للدستور، وإسقاط ما أسموه “حكم المرشد” وأعضاء مجلس الشورى.

حمل المحتجون لافتات تقول: “لا للمادة 36″، و”من حقنا دستور يحافظ على حقوقنا”، و”جمعية تأسيسية باطلة لاتمثل الشعب”، كما رددوا هتافات منها: “بنت النوبة جاية تقول عايزة حقي فى الدستور” و”دور يا زمان وقول لبديع حق المرأة مش هايضيع” و”حق مريم زى فاطمة هي ديه المواطنة”.

وقال جمال فهمي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن تلك الوقفة الاحتجاجية ليست الأولى من نوعها بل الثالثة، وجاءت للإعلان عن رفضنا للجمعية المشوهة، التى بالطبع تنتج أفعال مشوهة على جميع الأصعدة، وأن ما تسرب من بنود ينظر بكارثة حقيقية قادمة على مصر في مصادرة الحريات.

وفيما يتعلق بحق المرأة، أضاف فهمي أن المرأة لا تمنح الحقوق، بل هناك 33% على الأقل أسر تعولها المرأة، فهى جزء لا يتجزأ من الرجل والوطن، فهى كانت أهم أبطال ثورة 25 يناير ودورها لا يمكن أن يتجاهل.

(Visited 1 times, 1 visits today)