الأخبار

غالبية الشعب ترى قصر “أردوغان” الجديد تبذيرا للأموال

 

64

رفضت نسبة 60.9% من الشعب التركي في استطلاع للرأي أجري مؤخرا إنشاء قصر رئاسي جديد تكلف 650 مليون دولار بدلا من القصر الجمهوري المتواضع الذي أسسه مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس لها مصطفى كمال أتاتورك مقابل موافقة نسبة 35.2%.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “راديكال” التركية اليوم الإثنين أن الاستطلاع، الذي أعدته شركة البحوث الاستراتيجية والاجتماعية “متروبول” في 28 محافظة بمشاركة 2780 شخصا في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الماضي، تركز حول عدة قضايا، على رأسها إنشاء القصر الرئاسي الجديد، وعملية السلام الداخلي بتركيا، والشأن الاقتصادي بالبلاد.

وأوضح الاستطلاع أن 65.4% من أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم وافقوا على نقل القصر الجمهوري، كما وافق أيضا 5.9% فقط من أنصار حزب الشعب الجمهوري المعارض، و15.2% من أنصار حزب الحركة القومية، و8.4% من أنصار حزب الشعوب الديمقراطية الكردي.

من جانب آخر، رأى 54.4% من المشاركين أن الحكومة التركية ليست قادرة على إدارة الشأن الاقتصادي بالشكل السليم، فيما رأت نسبة 61.4% أن حكومة العدالة والتنمية فاشلة في إدارة مراحل عملية السلام الداخلي التي تهدف التوصل إلى حل للقضية الكردية.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى