اتحاد نقابات عمال مصر: مرسي سيصدر مرسومًا بمد الدورة النقابية

3 أكتوبر 2012, 9:17 م

 

 

 

صرح جبالي محمد المراغي النائب الأول لرئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم الأربعاء، بأن الاجتماع الذي عقده خالد الأزهري وزير القوى العاملة أمس، مع هيئة مكتب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة الدكتور أحمد عبدالظاهر استعرض الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وأثرها على العمال والتنظيم النقابي الأمر الذي استلزم مد الدورة النقابية الحالية والتي ستنتهي يوم 27 نوفمبر القادم.

وأشار جبالي في بيان أصدره الاتحاد العام ظهر اليوم الأربعاء، إلى أن الوزير قد وافق على منح أعضاء مجالس إدارات المنظمات النقابية بمستوياتها الثلاثة الذين تجاوزوا سن الستين مهلة لتوفيق أوضاعهم القانونية بما يتيح لهم الاستمرار في عملهم النقابي من عدمه.

وقال جبالي أن الوزير أكد عدم التدخل الإداري في شئون العمل النقابي، وأنه هو المسئول عن إدارة شئونه في إطار احترام مصر للاتفاقيات الدولية للعمل.

يذكر أن خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة قد عقد مساء أمس الثلاثاء اجتماعا موسعا مع هيئة مكتب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة الدكتور أحمد عبدالظاهر لبحث أوضاع العمل والعاملين في هذه المرحلة المهمة والحساسة التي يمر بها الوطن.

وتم بحث مشروع خطة لتطوير الأداء النقابي في ضوء تعديل بعض مواد قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 1976 والتي من المقرر أن يصدر بها مرسوم بقانون من رئيس الجمهورية الكتور محمد مرسي والذي يقضي بمد الدورة النقابية الحالية لحين إجراء الانتخابات في ضوءالقانون الجديد للنقابات والذي سيصدر من مجلس الشعب المقبل.

 

 

أخبار مصر

(Visited 3 times, 1 visits today)