الأخبار

انتهاء خارطة الطريق بانعقاد البرلمان

 

161

 

قال سامح شكري، وزير الخارحية، إن انتهاء خارطة الطريق في مصر بانعقاد البرلمان يعد دليلا على مصداقية النظام المصري، مؤكدا أن دول العالم تعلم أهمية استقرار مصر من أجل المنطقة.

وأضاف «شكري» خلال حواره مع قناة «سي بي سي إكسترا»، الأربعاء، أن الاضطرابات في الدول المجاورة لمصر تحتم عليها القيام بدور مهم في المنطقة، مشيرا إلى أن الموقف الألماني يقترب كثيرا من الرؤية المصرية لحل الأزمة السورية.

وأوضح أن مصر وألمانيا تدركان أثر انتشار التنظيمات الإرهابية في سوريا، لافتا إلى وجود تنسيق مع ألمانيا من الناحيتين الأمنية والإنسانية بشأن الأزمة السورية، حيث إن ألمانيا تقدم دعما لوجستيا في مواجهة تنظيم داعش أكثر من كونه دعما عسكريا، وهو ما ساهم في تغيير المعادلة هناك لبدء المفاوضات «السورية-السورية».

وعن الشأن الليبي، أكد وجود توافق بين مصر وألمانيا لدعم اتفاق الصخيرات من أجل تشكيل حكومة توافق وطني في ليبيا، وتحديد مسؤوليتها ومهامها وتقديم كافة الدعم لها من أجل ممارسة دورها.

وأشار إلى وجود بعض الأطراف في ليبيا التي تهدف لتعطيل تنفيذ اتفاق الصخيرات، وهنا يأتي دور المجتمع الدولي من أجل دعم حكومة الوفاق ودعم الجيش الوطني الليبي، وتوفير متطلبات الشعب.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى