الأخبار

الوضع في اليمن يتصدر مباحثات شكري ونظيره السعودي

168

 

 

 

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أهمية زيارة وزير الخارجية السعودية عادل الجبير الحالية لمصر واستقبال الرئيس السيسى له فى وقت لاحق اليوم .

وأضاف،  أن مباحثات وزير الخارجية السعودي خلال استقبال الرئيس السيسى،  له ولقائه مع وزير الخارجية سامح شكرى سوف تتناول الملفات التي تهم البلدين وفي مقدمتها الوضع في اليمن في ضوء التحالف القائم بين مصر والسعودية على كافة الأصعدة.

وقال المتحدث،  فى تصريح لصحيفة «عكاظ»  السعودية نشرته بعددها الصادر اليوم- إن الزيارة تكتسب أهمية كبيرة بالنظر إلى أنها الأولى للوزير الجبير للقاهرة منذ توليه مهام منصبه وكذا استنادا إلى العلاقات القوية التي تربط بين المملكة ومصر.

فى سياق متصل، نقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي سعودى مسئول قوله إن «ملف الأزمة السورية إلى جانب تطورات الوضع في اليمن سيحظيان بالجانب الأكبر والأوفر من المناقشات والمشاورات في ضوء ما يجري بهما من تطورات , خاصة في ظل تبني القاهرة والرياض حوارا بين المعارضة للعمل على توحيد مواقفها, نافيا عدم وجود أية تباينات أو خلافات بين البلدين في التعامل مع ملف هذه الأزمة».

وقال المصدر « إن الزيارة ستتناول مجمل القضايا العربية والتنسيق السعودي المصري بشأنها، وعلى رأسها تطورات الأوضاع المتسارعة في اليمن وإعادة الأمل وجهود المبعوث الأممي الجديد لليمن ولد شيخ أحمد لعقد مؤتمر للحوار في جنيف».

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى