الأخبار

نرفض ترشح «السيسي» للرئاسة

 

2

 

 

 

شهدت حلقة برنامج «مانشيت»، الذي يُعرض على فضائية «أون تي في»، مداخلتين هاتفيتين لكلا من حسن شاهين المتحدث الرسمي باسم حركة تمرد، ومحمود بدر مؤسس الحركة، أوضحتا التضارب داخل الحركة بشأن موقفها من ترشح الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، للانتخابات الرئاسية المقبلة.

حيث صرح حسن شاهين المتحدث الرسمي باسم الحركة، بأن المكاتب التنفيذية للحركة على مستوى الجمهورية، عقدت اجتماعًا خلال الفترة الأخيرة واتفقت على رفضها لترشح السيسي للانتخابات الرئاسية، معللاً موقف الحركة هذا بأنها تريد الحفاظ على صورة السيسي كبطل شبعي، قائلاً: «لو أصبح رئيسًا للجمهورية فعليه تقبل النقد والمحاسبة؛ لأنه في هذه الحالة سيكون موظفًا لدى الشعب»، على حد قوله.

بينما استنكر محمود بدر أحد مؤسسي الحركة، تصريحات شاهين، قائلاً: «ما قاله شاهين بشأن اجتماع المكاتب التنفيذية كذب وافتراء»، موضحًا أنه ومحمد عبد العزيز ومي وهبة، وغيرهم من قيادات الحركة، لم يتم إبلاغهم بهذا الاجتماع، مضيفًا: «ما لا يعلمه شاهين، أن المكتب السياسي لم يتخذ قرارًا حتى الآن بشأن هذه المسألة»، على حد زعمه.

وانتقد بدر، قيام شاهين، بإدلاء تصريحات بشأن موقف الحركة من الانتخابات الرئاسية قبل حسم مسألة الدستور، موضحًا أن الحركة اتفقت منذ فترة على عدم التحدث بشأن الانتخابات قبل حسم مسألة الدستور، قائلاً: «من المبكر الحديث عن الانتخابات الرئاسية الآن»، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بموقفه الشخصي من ترشح السيسي للانتخابات، أوضح بدر، أنه في حالة ترشحه سيدعمه بشكل شخصي، ولكن فيما يتعلق بالموقف الرسمي للحركة، سيتم تحديده بالتصويت، حسب قوله.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى