الأخبار

جمعية عمومية طارئة للقضاة عصر اليوم.. والزند: الدعوة مفتوحة لأطياف الشعب المصري وأناشد أعضاء النيابة الحضور

 

 

 

يعقد نادى قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند جمعية عمومية طارئة عصر اليوم السبت بمبني دار القضاء العالي لمناقشة الإعلان الدستورى الذى اصدره الرئيس محمد مرسي وذلك وسط اجراءات أمنية مشددة.

وقال أحمد الزند لوكالة أنباء الأناضول إن الدعوة مفتوحة لجميع أطياف الشعب المصري وليست قاصرة على القضاة فقط، مناشدا أعضاء النيابة العامة حضور الجمعية العمومية وعدم الالتفات للتهديد والوعيد وذلك في إشارة منه إلى أن النائب العام الجديد المستشار طلعت إبراهيم ربما قد أصدر تعليمات بمنع أعضاء النيابة العامة من حضور الجمعية العمومية.

وبدوره، قال المستشار عزت عجوة رئيس نادى قضاة الاسكندرية “إن ما يردده البعض بأن هناك انقسامات بين القضاة فيما يتعلق بالإعلان الدستورى وأن هناك قضاة موافقون عليه هو حديث ليس له محل من الاعراب”.

وأكد عجوة أن جموع القضاة ترفض ذلك الاعلان الدستورى الذي يعد انقلابا على الشرعية الدستورية وأن من يوافق عليه مجرد مجرد آراء شخصية لأصحابها”

وأشار إلى أن أعضاء الجمعية العمومية في نادى القضاة يبلغ 10 آلاف قاض من بينهم رجال النيابة العامة متوقعا بأن تكون الجمعية “حاشدة” وربما تشهد حضور أكثر من 60% من أعضائها.

وشدد عجوة على أن الجمعية العمومية ستتخذ موقفا موحدا ونهائيا من الاعلان الدستورى اليوم وأن كل الخيارات مطروحة ما بين تعليق العمل بالمحاكم والامتناع عن الاشراف على استفتاء الدستور والانتخابات البرلمانية.

 

البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى